الارشيف / منوعات

بريطانيا ترسل سفينة لتعزيز جهود إقامة ممر بحري مؤقت لمساعدات غزة

كتابة سعد ابراهيم - وأعلنت وزارتا الخارجية والدفاع البريطانيتان يوم السبت أن سفينة تابعة للبحرية الملكية ستقدم مساعدات لقطاع غزة في إطار جهد دولي لإنشاء ممر بحري إنساني جديد في مايو المقبل.

وأوضح وزير الخارجية البريطاني ديفيد كاميرون أن الجهود المتعددة الجنسيات، التي تضم الولايات المتحدة وقبرص وشركاء آخرين، ستهدف إلى تطوير رصيف مؤقت جديد قبالة سواحل غزة.

وأضاف كاميرون في بيان: “الوضع في غزة مأساوي واحتمال المجاعة حقيقي. سنظل ملتزمين بتقديم المساعدات لمن هم في أمس الحاجة إليها”.

وقال مكتب كاميرون إن وزير الخارجية تعهد أيضا بتقديم 9.7 مليون جنيه إسترليني (12.26 مليون دولار) للمساعدة في إنشاء الممر البحري الذي يربط بين قبرص وغزة.

من جانبها، أشارت وزارة الخارجية إلى أن المبادرة ستشهد مساعدات مختارة مسبقًا في قبرص وإرسالها مباشرة إلى غزة، عبر الرصيف المؤقت الجديد الذي يتم إنشاؤه قبالة الساحل أو عبر ميناء أشدود بعد موافقة إسرائيل على فتحه.

Le gouvernement a déclaré que des équipes militaires britanniques avaient été intégrées il y a quelques semaines à des équipes de planification au quartier général des opérations américaines à Tampa, en Floride, ainsi qu’à Chypre, pour développer la route maritime la plus sûre et la اكثر فعالية.

Advertisements