الارشيف / منوعات

نائب وزير الدفاع البريطاني يؤكد عدم جاهزية بلاده لمواجهة تداعيات أي حرب مقبلة

كتابة سعد ابراهيم - أكد نائب وزير الدفاع البريطاني جيمس هيبي أن بلاده ليست مستعدة لحرب محتملة، مستبعدا أن يكون العالم الآن على شفا حرب عالمية ثالثة.

وقال هيبي في مقالته لصحيفة التلغراف إنه لا يرى أن العالم على شفا حرب عالمية ثالثة، لكنه يشارك وزير الدفاع البريطاني جرانت شابس موقفه بأن العالم دخل في فترة ما قبل الحرب.

وكتب: “عندما كنت وزيرا للقوات المسلحة التقيت بوزير الدفاع المدني في السويد، وفي بلاده يتلقى المواطنون منشورا يشرح ما يجب عليهم فعله أثناء الحرب، بما في ذلك الاحتياطات التي يجب اتخاذها في حالة الحرب. وصل.”

وأضاف: “لقد أعطاني نسخة من هذا الكتيب واحتفظت به على مكتبي بعد ذلك. إنه تذكير صارخ بأن الحرب هي شأن البلد بأكمله، وبصراحة، شأننا نحن في بريطانيا العظمى. بريتاني، نحن بعيدا خلف.”

وشدد على أن الاستعداد للحرب يستغرق وقتا طويلا. مشيرًا إلى أنه خلال الحرب لم يكن عمل وزارة الدفاع مهمًا فحسب، بل أيضًا عمل الإدارات الأخرى، بحيث كان للوزراء البريطانيين “مكتب وسرير في الملجأ” في حالة الطوارئ “الأعمال العدائية”.

وتابع: “أعتقد أن هناك عددًا لا بأس به من الوزراء الذين لا يعرفون حتى مكان مكتبهم أو سريرهم في الملجأ. ومن المحتمل أن واحدًا أو اثنين منهم لا يعرفون حتى مكان الملجأ”.

Advertisements