الارشيف / منوعات

هجوم إسرائيلي عنيف على جنوب لبنان

كتابة سعد ابراهيم - وذكرت وكالة الأنباء اللبنانية أن العدو أطلق نيران الرشاشات الثقيلة باتجاه أطراف بلدتي راميا وعيتا الشعب جنوب البلاد.

وسبق أن أفادت وكالة الأنباء الفلسطينية أن صاروخا أو طائرة مسيرة سقطت في مستوطنة مانوت في الجليل الغربي، مشيرة إلى وقوع أضرار هناك.

وكانت سرايا القدس أعلنت في وقت سابق عن إسقاط طائرة إسرائيلية مسيرة، تم السيطرة عليها، بالإضافة إلى استهداف تجمعات جنود الجيش الإسرائيلي بوابل من قذائف الهاون النظامية عيار 60 في محيط مستشفى الأمل ومنطقة العريشية. في الخطوط الأمامية للتقدم غرب خان يونس.

وقالت سرايا القدس في بيان لها: إن قوة صهيونية خاصة متحصنة في أحد المباني، تم استهدافها بقذيفة مضادة للدروع والتحصينات، وفجرت دبابة صهيونية بجهاز “صدمة صاعقة” في الوقت نفسه. مكان.

ولبنان؛ وأعلن حزب الله اللبناني أنه استهدف مواقع جنود الاحتلال خلف موقع جل العلم بالصواريخ، دعماً للشعب الفلسطيني في قطاع غزة ودعماً لمقاومته الشجاعة والمشرفة.

وفي وقت سابق، استهدف عناصر الحزب مجموعة من جنود الاحتلال أثناء قيامهم بعملية تحصين موقع المرج بقذائف المدفعية، ما أدى إلى وقوع إصابات مؤكدة. ‏

أفاد حزب الله اللبناني أن عناصره استهدفوا موقعا جديدا لسرية قيادة إسرائيلية خلف ثكنة “برانيت” وموقع “الراهب” بالأسلحة الصاروخية.

إطلاق 6 صواريخ باتجاه موقع السماقة الإسرائيلي في تلال كفرشوبا المحتلة جنوب لبنان.

وذكرت وسائل إعلام لبنانية في وقت سابق أن مقر فرقة الجليل 91 في ثكنة برانيت الإسرائيلية، تعرض لاستهداف بصاروخين من نوع “بركان”.

في الوقت نفسه، أعلن حزب الله اللبناني في بيان مقتضب، أن ثلاثة من مقاتليه استشهدوا خلال عملياته ضد الاحتلال الإسرائيلي.

كما قصفت موقع السماقة في تلال كفر شوبا اللبنانية المحتلة بالصواريخ الباليستية، ما أدى إلى إصابته بشكل مباشر. ‏

كما استهدفت عناصر المقاومة الإسلامية التابعة لحزب الله اللبناني مستوطنتي “غورن” و”شلومي” بالصواريخ والأسلحة المدفعية.

وجاء في البيان الصادر عن حزب الله: إن ذلك يأتي في إطار الرد على هجمات العدو على القرى الجنوبية ومنازل المدنيين، بما في ذلك مجزرة الناقورة والهجوم على بلدة طير حرفا والطواقم الطبية هناك.

وذكرت وسائل إعلام لبنانية في وقت سابق، أن موقع رويسة العلم الواقع في تلال كفرشوبا اللبنانية المحتلة، تعرض لاستهداف بصواريخ أطلقت من لبنان.

كما استهدف حزب الله ثكنة ياردن في الجولان السوري المحتل “المقر الرئيسي للقيادة في زمن الحرب” بأكثر من 50 صاروخ كاتيوشا ردا على هجوم العدو الصهيوني على البقاع.

Advertisements