الارشيف / منوعات

اعتقال 10 أشخاص في احتجاجات وسط لندن بعد حرق العلم الإسرائيلي

كتابة سعد ابراهيم - وسط الاحتجاجات المؤيدة للفلسطينيين والاحتجاجات المضادة من قبل الجماعات المؤيدة لإسرائيل، أبلغت شرطة العاصمة عن اعتقال عشرة أشخاص في وسط لندن. وتأتي الاعتقالات مع تصاعد التوترات بسبب الصراع الدائر في الشرق الأوسط.

وبحسب قناة سكاي نيوز البريطانية، فقد تم اعتقال رجلين للاشتباه في تحريضهما على الكراهية العنصرية بعد حرق العلم الإسرائيلي في ريتشموند تيراس. علاوة على ذلك، تم القبض على شخص آخر بتهمة الإخلال بالنظام العام بعد الإدلاء بتعليقات معادية للمثليين. وتم إجراء اعتقالات أخرى بتهمة العرقلة، بما في ذلك أفراد حاولوا منع اعتقال المشتبه به المذكور.

وتزامنت الاحتجاجات مع يوم القدس، وهو حدث سنوي يتم الاحتفال به في آخر جمعة من شهر رمضان، يهدف إلى التعبير عن التضامن مع الفلسطينيين وإدانة الاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية. وسار المتظاهرون المؤيدون للفلسطينيين من مبنى وزارة الداخلية إلى وستمنستر، في حين جرت احتجاجات مضادة مؤيدة لإسرائيل على طول أجزاء من الطريق.

وفي وقت سابق، أعلنت شرطة العاصمة اعتقال ثلاثة رجال يشتبه في ارتباطهم بالاحتجاجات المضادة المؤيدة لإسرائيل. تم القبض على هؤلاء الأفراد بتهمة الإخلال بالنظام العام بعد أن هددوا المتظاهرين المؤيدين للفلسطينيين بالقرب من ساحة البرلمان.

تسلط الاحتجاجات والاعتقالات اللاحقة الضوء على الانقسامات العميقة والمشاعر المتصاعدة المحيطة بالصراع الإسرائيلي الفلسطيني، مع امتداد التوترات إلى شوارع لندن. تظل شرطة العاصمة يقظة وتحث جميع المتظاهرين على التعبير عن آرائهم بشكل سلمي وفي حدود القانون.

Advertisements