الارشيف / منوعات

بدء التحقيق في حادثة إلكترونية بوزارة العدل الإسرائيلية

كتابة سعد ابراهيم - فتحت وزارة العدل الإسرائيلية تحقيقا فيما أسمته “حادثا إلكترونيا” تورط فيه قراصنة وناشطون يحتجون على الصراع الدائر في غزة.

بحسب تصريحات نشرتها الوزارة عبر مواقع التواصل الاجتماعي

وقالت الوزارة: “لا يزال نطاق الوثائق قيد المراجعة وسيستغرق الأمر بعض الوقت لمراجعة محتوى ونطاق الوثائق المسربة بالإضافة إلى مصادرها”.

وبحسب ما ورد صدر هذا الإعلان من قبل مجموعة تدعى Anonymous for Justice، والتي استخدمت العلامات التجارية المرتبطة بـ Anonymous، وهي حركة لا مركزية من المتسللين الناشطين المعروفين باستهداف الكيانات الحكومية في جميع أنحاء العالم. ومع ذلك، لا يزال من غير الواضح ما إذا كانت المجموعة تابعة رسميًا لمجموعة Anonymous الأوسع.

وأكدت منظمة أنونيموس من أجل العدالة، في بيان نشرته على موقعها الإلكتروني، عزمها مواصلة استهداف إسرائيل حتى نهاية الصراع في غزة.

ويأتي هذا الحادث وسط مخاوف متزايدة بشأن تهديدات الأمن السيبراني، حيث أعلنت المديرية السيبرانية الوطنية الإسرائيلية مؤخرًا أنها تتوقع زيادة في محاولات الهجمات السيبرانية في يوم القدس السنوي.

يسلط التحقيق في الانتهاك الضوء على الأهمية المتزايدة لتدابير الأمن السيبراني وسط التوترات الجيوسياسية والنشاط الرقمي.

ولم تقدم وزارة العدل بعد المزيد من التفاصيل حول طبيعة ومدى الانتهاك، لكن الخبراء والمسؤولين يواصلون تقييم الوضع من أجل التخفيف من المخاطر المحتملة ومعالجة تداعيات الحادث.

Advertisements