الارشيف / منوعات

حماس ترحب بقرار الأمم المتحدة ضد تصدير الأسلحة إلى إسرائيل

كتابة سعد ابراهيم - أعربت حركة المقاومة الإسلامية عن موافقتها على قرار مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة الذي يحظر تصدير الأسلحة إلى إسرائيل، ويدعو إلى المحاسبة عن جرائم الحرب والجرائم ضد الإنسانية المزعوم ارتكابها في قطاع غزة.

وأشادت حماس في بيان لها بهذه الخطوة باعتبارها خطوة مهمة نحو الضغط على إسرائيل لإنهاء عملياتها العسكرية في المنطقة.

وبحسب حماس فإن القرار يمثل خطوة مهمة في مكافحة ما تصفه بـ “الأعمال الوحشية والمدمرة ضد المدنيين” في غزة. وتحث المجموعة المجتمع الدولي والأمم المتحدة على اتخاذ خطوات ملموسة لتنفيذ القرار وإجبار الدول والشركات التي تزود إسرائيل بالأسلحة على الامتثال الفوري.

بالإضافة إلى ذلك، تدعو حماس الدول، بما في ذلك الولايات المتحدة، إلى التوقف عن تقديم الدعم العسكري والسياسي لإسرائيل. ويؤكدون أن هذا الدعم يكرّس ما يصفونها بـ”حرب الإبادة الشاملة” التي تشنها إسرائيل ضد الشعب الفلسطيني.

ويعكس البيان وجهة نظر حماس بشأن الصراع الدائر بين إسرائيل وفلسطين، ويسلط الضوء على إدانتها للأعمال العسكرية الإسرائيلية ودعواتها إلى التدخل الدولي لمحاسبة إسرائيل.

ويسلط القرار ورد فعل حماس الضوء على التوترات العميقة والصراع المستمر في المنطقة، حيث تدعو حماس إلى زيادة الضغط الدولي على إسرائيل لتصحيح ما تعتبره مظالم مرتكبة ضد الشعب الفلسطيني.

Advertisements