الارشيف / منوعات

الحكومة اليونانية تعتزم شراء 35 مروحية بلاك هوك

كتابة سعد ابراهيم - تخطط الحكومة اليونانية لشراء 35 طائرة هليكوبتر من طراز UH-60M Black Hawk من شركة Sikorsky، وهي شركة تابعة لشركة Lockheed Martin، كجزء من اتفاقية حكومية دولية مع الولايات المتحدة.

وقال رئيس شركة سيكورسكي بول ليمو، بحسب صحيفة كاثيمنري اليونانية، إن “الجيل الأحدث من طائرات بلاك هوك UH-60M سيدعم التحديث المستمر لوزارة الدفاع اليونانية وسيكون بمثابة طائرة هليكوبتر موثوقة للمهام الأمنية الوطنية والحلفاء الحيوية”.

وأضاف: “توفر طائرة الهليكوبتر متعددة الأغراض من طراز بلاك هوك، والتي تمت الموافقة عليها وتشغيلها من قبل أكثر من 35 دولة، بما في ذلك عدد متزايد من حلفاء الناتو، إمكانية التشغيل البيني العالمي غير المسبوق، مما يزيد بشكل كبير من قدرة الردع لدى اليونان وقدرة جميع الدول الأعضاء. » داخل الناتو.

وإلى جانب الطائرات، تشمل عملية الشراء أيضًا تدريب الأفراد ومعدات التدريب لضمان دمج المروحيات بشكل كامل في الجيش اليوناني.

وقال كوستاس بابادوبولوس، مدير تطوير الأعمال الدولية لليونان في شركة لوكهيد مارتن: “يشرفنا توسيع شراكتنا الحالية مع القوات المسلحة اليونانية من خلال إضافة طائرات UH-60M Black Hawk إلى أسطولها المتنامي”.

وشدد على أن “طائرات بلاك هوك هي الحل الأمثل لاحتياجات اليونان متعددة المهام، مع قدرات تعزز فعالية البلاد في ساحة المعركة الأمنية في القرن الحادي والعشرين”.

وقالت شركة لوكهيد مارتن إنه من خلال أسطولها الحالي من طائرات S-70B وطائرات الهليكوبتر البحرية MH-60R التي حصلت عليها مؤخرًا للبحرية اليونانية، ستقوم اليونان بتشغيل أنواع متعددة من عائلة هوك والاستفادة من المزايا التشغيلية والاستدامة للأسطول المشترك.

ووفقا لإعلان الشركة، باعتبارها أول طائرة هليكوبتر متعددة الأدوار في العالم مع 5 ملايين ساعة قتالية، ستزود بلاك هوك اليونان بمجموعة من القدرات التشغيلية ونظام بيئي عالمي يضم أكثر من 5000 طائرة هوك.

تعتبر طائرة بلاك هوك UH-60M/S-70M هي الطائرة المفضلة لتحل محل الأساطيل القديمة من طائرات الهليكوبتر متوسطة الرفع، مع المرونة في إجراء مجموعة متنوعة من المهام على نطاقات أكبر وفي بيئات أكثر تحديًا، مع زيادة القدرة على البقاء مقارنة بالطائرات الأخرى بحسب شركة لوكهيد مارتن.

Advertisements