الارشيف / منوعات

مصر وجنوب السودان يبحثان تعزيز التعاون في القطاع الصحي

كتابة سعد ابراهيم - بحثت مصر وجنوب السودان، اليوم الجمعة 5 أبريل 2024، تعزيز التعاون بين البلدين في القطاع الصحي، خلال لقاء بين سفير القاهرة بجوبا السفير معتز مصطفى عبد القادر، ووزيرة صحة جنوب السودان يولاندا. . أويل دينج.

وفي هذا السياق التقى السفير معتز مصطفى عبد القادر سفير القاهرة بجوبا، اليوم، بوزيرة صحة جنوب السودان يولاندا أويل دينج بحضور عضو السفارة السكرتير الأول عمرو المليجي. حيث تم بحث سبل تعزيز التعاون الثنائي بين البلدين الشقيقين في القطاع الصحي.

وقالت السفارة المصرية في جنوب السودان، في بيان لها، إن السفير عبد القادر استعرض أهم مشروعات التعاون بين البلدين في القطاع الصحي وأهمها المبادرة الرئاسية المصرية للكشف المبكر عن ضعاف السمع في جنوب السودان. ومشروع زيادة كفاءة وتجهيز وتشغيل مراكز غسيل الكلى بجوبا، بالإضافة إلى مبادرات ومقترحات أخرى تتعلق بالقوافل الطبية التي ترسلها مصر بشكل مستمر إلى جنوب السودان وجهود فحص الأطفال بالمدارس.

وأوضح البيان أن الجانبين بحثا سبل تسهيل التنفيذ العملي لهذه المشاريع في الفترة المقبلة من أجل تحسين الصحة العامة في جنوب السودان والمساهمة في تحسين مستوى معيشة المواطنين في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة.

وأكد السفير المصري التزام بلاده بدعم جنوب السودان في مختلف المجالات خاصة في قطاع الصحة.

ومن ناحية أخرى، أعربت وزيرة شؤون الجنوب عن شكرها وتقديرها لمصر على الدور الهام الذي تقوم به في دعم وتطوير القطاع الصحي في جنوب السودان، وعلى مساهمتها في توفير الرعاية الصحية لمواطني جنوب السودان، وهو ما يؤكد عمق من القصة. العلاقات بين البلدين ورغبتهما المشتركة في مواصلة دفع هذا التعاون نحو آفاق أرحب.

Advertisements