الارشيف / منوعات

لن نجري تحقيقا مستقلا لعمليات اغتيال عمال الإغاثة.. ونكتفي بالرواية الإسرائيلية

كتابة سعد ابراهيم - أعلن السكرتير الصحفي للأمن القومي بالبيت الأبيض، جون كيربي، اليوم أن الولايات المتحدة لا تنوي إجراء تحقيق مستقل في مقتل سبعة من عمال الإغاثة في المطبخ المركزي العالمي. ويأتي بيان كيربي وسط مخاوف متزايدة بشأن الحادث ويدعو إلى المساءلة.

وبحسب كيربي، لا توجد حاليًا خطط للولايات المتحدة لبدء تحقيقها الخاص في هذا الحدث المأساوي. كما تم الكشف عن أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أطلع الرئيس جو بايدن خلال اتصالهما الهاتفي الأخير على النتائج الأولية للتحقيق الذي يجريه جيش الاحتلال الإسرائيلي في الحادث.

وأثار مقتل عمال الإغاثة تدقيقا دوليا ودعوات للشفافية. لكن تصريحات كيربي تشير إلى أن الحكومة الأمريكية ستعتمد على المعلومات التي قدمتها إسرائيل بشأن الحادث.

يثير قرار عدم إجراء مراجعة مستقلة تساؤلات حول مدى مشاركة الولايات المتحدة في السعي إلى المساءلة عن مقتل عمال الإغاثة. ويقول المنتقدون إن هناك حاجة إلى إجراء تحقيق مستقل لكشف الحقيقة وضمان العدالة للضحايا وأسرهم.

ومع استمرار المناقشات بين السلطات الأمريكية والإسرائيلية بشأن الحادث، لا تزال هناك مخاوف بشأن مدى كفاية وشفافية عملية التحقيق. إن عدم وجود مراجعة مستقلة يمكن أن يثير الشكوك ويزيد من مطالبات المجتمع الدولي بالمساءلة.

يسلط هذا التطور الضوء على مدى تعقيد التحقيق في مقتل عمال الإغاثة ويؤكد الحاجة إلى إجراء تحقيق شامل ونزيه لمعالجة المخاوف التي أثارها الحادث.

ويقدم بيان جون كيربي نظرة ثاقبة لموقف حكومة الولايات المتحدة بشأن هذه القضية ونهجها في أعقاب هذا الحدث المأساوي.

Advertisements