الارشيف / منوعات

معارضة من الديمقراطيين بشأن المساعدات العسكرية المقترحة لإسرائيل

كتابة سعد ابراهيم - ظهرت معارضة ديمقراطية للمساعدات العسكرية المقترحة لإسرائيل في مجلس النواب الأمريكي، وفقا لتقرير نشرته صحيفة وول ستريت جورنال مؤخرا.

ويشير التقرير إلى أنه من المتوقع أن يصوت ما يقرب من 20 عضوًا ديمقراطيًا في مجلس النواب ضد تشريع المساعدات العسكرية بقيمة 95 مليار دولار لإسرائيل وأوكرانيا وحلفاء الولايات المتحدة الرئيسيين الآخرين المعلق حاليًا في مجلس النواب.

ولم يحدد رئيس مجلس النواب الجمهوري مايك جونسون بعد موعدا للتصويت على مشروع القانون، مما يترك بعض عدم اليقين بشأن المداولات المستقبلية. وقال جونسون إن هذا الإجراء يمكن طرحه للتصويت بشرط إجراء تعديلات على هيكل المساعدة لأوكرانيا، وكذلك بشرط أن يلغي الرئيس جو بايدن الحظر المفروض حديثًا على مشاريع تصدير الغاز الطبيعي الجديدة.

ومع ذلك، لا يزال من غير الواضح ما إذا كان جونسون سيمضي قدمًا في مشروع القانون ومتى.

وإذا تم المضي قدماً في مشروع القانون بالفعل، فقد يواجه مقاومة ليس فقط من الديمقراطيين الذين يعبرون عن عدم موافقتهم على المساعدات لإسرائيل، ولكن أيضًا من الجمهوريين الذين يعارضون اقتراح تسليح كييف.

ويسلط تقرير وول ستريت جورنال الضوء على التعقيدات الناشئة المحيطة بمشروع قانون المساعدات العسكرية ويسلط الضوء على وجهات النظر المتباينة داخل مجلس النواب حول القضايا المتعلقة بالمساعدات الخارجية والأمن القومي.

Advertisements