الارشيف / منوعات

البيت الأبيض يعبر عن إحباط بايدن من نتنياهو وسط أزمة غزة

كتابة سعد ابراهيم - تناول المتحدث باسم الأمن القومي جون كيربي الإحباط المستمر الذي يشعر به الرئيس جو بايدن من التواصل مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو وسط أزمة غزة. وكشف البيت الأبيض أن المكالمة بين الرئيس بايدن ورئيس الوزراء نتنياهو استمرت حوالي 30 دقيقة، مما سلط الضوء على المشاعر التي تم التعبير عنها خلال المحادثة.

وأقر كيربي بـ”الإحباط المتزايد” لدى الرئيس بايدن، مسلطا الضوء على استيائه من المحاولات السابقة لنقل رسائل إلى الزعيم الإسرائيلي. وتناولت الإحاطة الإعلامية للبيت الأبيض أسئلة تتعلق بالتغييرات المحتملة في السياسة وتوقعات واشنطن من إسرائيل فيما يتعلق بإلحاق الضرر بالمدنيين في غزة.

وعلى الرغم من أن كيربي لم يصل إلى حد التنبؤ بقرارات سياسية محددة، إلا أنه أكد على الحاجة إلى تغييرات جوهرية على الجانب الإسرائيلي. وتتوقع الولايات المتحدة خطوات ملموسة وملموسة من إسرائيل في “الساعات والأيام المقبلة” للتخفيف من الأزمة الإنسانية في غزة. وتشمل هذه التدابير زيادة كبيرة في توصيل المساعدات الإنسانية، وفتح نقاط عبور إضافية، والحد من العنف ضد المدنيين وعمال الإغاثة.

ترغب الولايات المتحدة في مراقبة الخطوات العملية والفورية التي تتخذها إسرائيل لحماية العاملين في المجال الإنساني بشكل فعال وتخفيف الأضرار التي تلحق بالمدنيين. وشدد كيربي على أن واشنطن ليست مهتمة فقط بالإعلانات، بل أيضا بتنفيذ وتنفيذ القرارات التي تتخذها إسرائيل.

Advertisements