الارشيف / منوعات

بايدن قال لنتنياهو إن الغارات على عمال الإغاثة في غزة “غير مقبولة”

كتابة سعد ابراهيم - وفي مؤتمر صحفي في بروكسل، تناول وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن المحادثة الأخيرة بين الرئيس جو بايدن ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، وسلط الضوء على موقف بايدن بشأن الغارات ضد عمال الإغاثة في غزة.

وشدد بلينكن على أن بايدن بعث برسالة قوية لنتنياهو مفادها أن الغارات على عمال الإغاثة والوضع الإنساني العام في غزة تعتبر غير مقبولة من قبل الولايات المتحدة. وقد ردد البيان الرسمي للبيت الأبيض هذا الشعور بعد المكالمة الهاتفية بين الزعيمين.

بالإضافة إلى ذلك، سلط بلينكن الضوء على دعوة بايدن لإسرائيل لاتخاذ خطوات محددة وملموسة وقابلة للقياس لمعالجة الضرر الذي يلحق بالمدنيين، وتخفيف المعاناة الإنسانية وضمان سلامة عمال الإغاثة في غزة. وشدد بايدن على أهمية إعلان إسرائيل بسرعة عن هذه الإجراءات للاستجابة بشكل فعال للأزمة الحالية.

وأكد بلينكن أن سياسة الولايات المتحدة تجاه غزة ستكون مشروطة بخطوات فورية تتخذها إسرائيل ردا على توجيهات بايدن. وشدد على ضرورة التوصل إلى وقف فوري لإطلاق النار لتحقيق استقرار الوضع في غزة وتحسين الظروف الإنسانية وحماية المدنيين الأبرياء من المزيد من الأذى.

وقال أنتوني بلينكن إن الواقع الحالي في غزة هو أنه “على الرغم من الخطوات المهمة التي اتخذتها إسرائيل للسماح بدخول المساعدات إلى غزة، فإن النتائج على الأرض” غير كافية على الإطلاق وغير مقبولة”.

وأضاف أن عمال الإغاثة الذين ينقلون المساعدات إلى غزة يقومون بذلك “بطوليا… ويشكلون خطرا كبيرا على حياتهم”. لم يكن الهجوم المروع الذي وقع هذا الأسبوع على المطبخ المركزي العالمي هو الحادث الأول من نوعه، لكنه يجب أن يكون الأخير.

Advertisements