الارشيف / منوعات

ترامب يحث إسرائيل على إنهاء الحرب في غزة وتقبل خسارة حرب العلاقات العامة

كتابة سعد ابراهيم - تحدث الرئيس السابق دونالد ترامب مرة أخرى عن الصراع المستمر في غزة، معربًا عن استيائه من النهج الإسرائيلي ودعا إلى إنهاء سريع للأعمال العدائية.

وخلال ظهوره في برنامج هيو هيويت، شدد ترامب على أن إسرائيل يجب أن “تنهي ما بدأته، وعليها أن تنهيه بسرعة”. وشدد على أهمية تحقيق النصر على حماس وشدد على ضرورة “مواصلة الحياة”.

وتأتي تعليقات ترامب وسط انتقاداته الأخيرة للاستراتيجية الإسرائيلية في الصراع، حيث أعرب عن مخاوفه بشأن طول مدة الحرب وشكك في فعالية جهود العلاقات العامة الإسرائيلية. وانتقد النشر المتكرر لصور الحرب، مشيرًا إلى أنها قد تضر بصورة إسرائيل وتصورها على المسرح العالمي.

وفي حين كرر ترامب دعمه لإسرائيل، قائلاً إنه “لا يزال مع إسرائيل بنسبة 100 بالمائة”، فقد أكد من جديد عدم رضاه عن النهج الحالي تجاه الصراع.

ويعرب الرئيس السابق عن موقفه بشأن الصراع في غزة منذ عدة أسابيع، مشددا على أنه يتعين على إسرائيل حل الصراع بسرعة. وعلى الرغم من موقفه المؤيد لإسرائيل، انتقد ترامب رد إدارة بايدن على الصراع وأكد اعتقاده بأن الوضع كان سيختلف لو كان لا يزال في السلطة.

ولا يزال من غير الواضح ما إذا كان ترامب يدعم وقف إطلاق النار في إسرائيل، لأنه لم يعالج هذه القضية بشكل مباشر بعد وسط تزايد الدعوات الدولية لوقف التصعيد.

Advertisements