الارشيف / منوعات

البرلمان العربي يشيد بدور الأزهر في الدفاع عن القضية الفلسطينية ونشر قيم التسامح

كتابة سعد ابراهيم - أشاد عادل بن عبد الرحمن العسومي رئيس البرلمان العربي بالدور الرائد الذي يقوم به الأزهر الشريف بقيادة فضيلة الإمام الأكبر البروفيسور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف، الدفاع عن القضية الفلسطينية، مشددًا على أن مؤسسة الأزهر الشريف تمثل صوتًا قويًا مدافعًا ومساندًا للشعب الفلسطيني، خاصة في هذه الأزمة غير المسبوقة التي يتعرض لها بعد المجازر وجرائم الإبادة الجماعية التي ارتكبها الاحتلال الغاشم لقطاع غزة. قطاع غزة لمدة ستة أشهر متتالية، مضيفا أن المواقف المشرفة لمؤسسة الأزهر الشريف تجاه الجرائم والمجازر وحرب الإبادة التي يتعرض لها إخواننا في دولة فلسطين هي. .. وذلك نابع من الثقة الكبيرة والكبيرة التي توليها مؤسسة الأزهر للدفاع عن القضايا العربية والإسلامية العادلة.

جاء ذلك خلال استقبال فضيلة الإمام الأكبر البروفيسور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف ورئيس مجلس حكماء المسلمين مع عادل بن عبد الرحمن العسومي رئيس البرلمان العربي شيخ الأزهر. الأزهر بالقاهرة.

Le président du Parlement arabe a également salué le rôle éclairant joué par Al-Azhar Al-Sharif, avec son approche modérée, en tant que phare et institution rayonnante pour la diffusion des valeurs de tolérance et de paix qui appellent à une coexistence pacifique et sociétale في العالم. وقال للإمام الأكبر: “نقدر جهودكم في نشر التسامح الإنساني وكشف الوجه الحقيقي للدين الإسلامي الحنيف وكلماتكم الحكيمة. » في مختلف المحافل الدولية، هذا موضوع يحظى باهتمام عالمي، ومواقفكم هذه أكدت أن الأزهر يحمل في طياته هموم الشعب العربي والإسلامي، ونقدر دوركم في دعم قضايا الأمة خاصة القضية الفلسطينية.

من جانبه أكد سماحة الإمام الأكبر أن المجازر والجرائم التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني على يد كيان الاحتلال الغاشم تمثل مرحلة غير مسبوقة في تاريخ القضية الفلسطينية، مؤكدا أن دعوات المسؤولين عن كيان الاحتلال الغاشم باستخدام السلاح النووي في غزة، ومقارنتهم بالفلسطينيين الشرفاء والأبرياء – الذين… يدافعون عن حقهم في الحياة وحق وطنهم في الوجود – بأنهم حيوانات هي جوهر الإرهاب الذي يتمتع به. الدعم العالمي اللامحدود لتنفيذ مجازرها وجرائمها بحق الشعب الفلسطيني البريء.

وأضاف سماحة الإمام الأكبر أن حالة التشتت والضعف التي أصابت الأمة العربية أفقدتها توازنها وقدرتها على مواجهة أزماتها المتلاحقة، مبينا أن المتأمل في الوضع العربي الراهن يصيبه “ألم عميق في وجه هذه الأزمات”. الوضع الذي تعيشه العديد من الدول العربية، مؤكدا أن عالمنا العربي لن يستعيد قدرته على النهوض والتقدم. ولا يمكن مواجهة أزماتها إلا بتحقيق الوحدة العربية المنشودة وتغليب المصلحة العربية المشتركة.

وفي إطار سعي البرلمان العربي لتوطيد علاقاته مع الأزهر الشريف والتعاون معه لتوضيح الصورة الصحيحة للإسلام ونقل وجهة النظر العربية والإسلامية في مكافحة الإرهاب والفكر المتطرف، أكد رئيس البرلمان العربي البرلمان العربي اقترح البرلمان العربي التعاون المشترك بين المركز العربي لمكافحة الإرهاب والفكر المتطرف التابع للبرلمان العربي ومرصد الأزهر لمكافحة التطرف، بهدف إعداد… تقرير سنوي لرصد جهود مكافحة التطرف الإرهاب والتطرف، وهو الاقتراح الذي رحب به فضيلة الإمام الأكبر وأمر بدراسته ودراسة آليات تنفيذه من قبل مرصد الأزهر لمكافحة التطرف.

Advertisements