الارشيف / منوعات

الأسهم اليابانية

كتابة سعد ابراهيم - وسحب المستثمرون الأجانب ما يزيد عن تريليون ين من الأسهم اليابانية الأسبوع الماضي مع فقدان بعض الأسهم حقها في توزيع الأرباح وأدت التوقعات بتدخل بنك اليابان في سوق الصرف الأجنبي إلى جني الأرباح بعد الارتفاع الأخير.

لقد باعوا ما قيمته 1.18 تريليون ين من الأسهم في الأسبوع المنتهي في 29 مارس، وهو أكبر صافي بيع أسبوعي لهم منذ 29 سبتمبر 2023، وفقًا لبيانات البورصة.

وباع المستثمرون الأجانب ما قيمته 967.32 مليار ين صافيًا من عقود المشتقات المالية، وهو ما يمثل أكبر صافي بيع أسبوعي خلال تسعة أسابيع. كما قاموا بسحب حوالي 213 مليون ين من الأسهم نقدًا.
وفي الأسبوع الماضي، انخفض مؤشر نيكي بنسبة 1.3% تقريبًا بعد مكاسب أسبوعية بنسبة 5.63% ومستوى مرتفع جديد عند 41087.75 في الأسبوع السابق.

كما حذر البنكان الأمريكيان مورجان ستانلي وجيه بي مورجان الأسبوع الماضي من أن الأسهم اليابانية ذات الأداء العالي معرضة لخطر التصفية بسبب الازدحام في المراكز الطويلة في الشركات الكبيرة.

وفي الوقت نفسه، اشترى الأجانب ما قيمته 842.2 مليار ين من السندات اليابانية طويلة الأجل على أساس صافي الأسبوع الماضي، على عكس صافي بيع قوي بقيمة 3.89 مليار ين قبل أسبوع، وفقًا لبيانات وزارة المالية.

وفي الوقت نفسه، سجلت أدوات الدين اليابانية قصيرة الأجل تدفقات لرأس المال الأجنبي إلى الخارج بقيمة 2.78 تريليون ين، وهو أكبر صافي بيع أسبوعي منذ 29 ديسمبر.

Advertisements