الارشيف / منوعات

إسرائيل تستدعي احتياطي دفاعاتها الجوية بسبب سوريا .. تفاصيل

كتابة سعد ابراهيم - اتخذت قوات الاحتلال الإسرائيلية تدابير استباقية من خلال تعزيز نظام الدفاع الجوي لديها، بما في ذلك استدعاء جنود الاحتياط، بعد إعادة التقييم مؤخرا بسبب تصاعد التوترات. وتأتي هذه الخطوة الإستراتيجية ردًا على تهديدات إيران بالانتقام في أعقاب الغارة الجوية الإسرائيلية التي استهدفت محمد رضا زاهدي، المسؤول الكبير في الحرس الثوري الإسلامي في سوريا، وضباطًا آخرين رفيعي المستوى في الحرس الثوري الإيراني، بالإضافة إلى عضو في الحرس الثوري الإيراني. حزب الله. .

ووفقا لصحيفة تايمز أوف إسرائيل، حذرت إيران صراحة من أي إجراءات انتقامية ضد إسرائيل في أعقاب الاغتيال المزعوم زاهدي ورفاقه. ويشير مستوى التأهب العالي في إسرائيل إلى أنها مستعدة للتعامل مع أي رد محتمل من إيران، خاصة إذا جاء مباشرة من الأراضي الإيرانية وليس عبر القوات المنتدبة.

وبحسب القناة 12، فإن السلطات الإسرائيلية في حالة تأهب بشكل خاص لأي مؤشرات على ضربة إيرانية وشيكة ومستعدة لإطلاق رد فعل جوهري إذا لزم الأمر. ويخاطر مثل هذا الرد بالتصعيد إذا تم إطلاقه من الأراضي الإيرانية، مما يشير إلى تحول كبير في الموقف العملياتي للجيش الإسرائيلي.

ويسلط هذا الوضع الضوء على الديناميكيات المعقدة والمتقلبة التي تلعبها المنطقة، حيث تنخرط إسرائيل وإيران في مواجهة متوترة تهدد بالتصعيد إلى صراع أوسع نطاقا. تعكس الإجراءات الاستباقية التي يتخذها الجيش الإسرائيلي التزامًا بحماية المصالح الإسرائيلية والحفاظ على قوة ردع قوية ضد التهديدات المحتملة من خصومه.

Advertisements