الارشيف / منوعات

الأول منذ أكتوبر 2022.. اتصال هاتفي بين وزيري الدفاع الفرنسي والروسي.. ما فحواه؟

كتابة سعد ابراهيم - أجرى وزير الدفاع الفرنسي سيباستيان ليكورنو، والوزير الروسي سيرغي تشويغو، اليوم الأربعاء، اتصالاً هاتفياً هو الأول منذ أكتوبر 2022.

وبحسب وكالة “سبوتنيك” الروسية، أعلن ليكورنو، خلال المقابلة، أن باريس تدين بشدة الهجوم الإرهابي الذي وقع في “كروكوس سيتي”، بالقرب من موسكو.

وأكد أن باريس ليس لديها أي معلومات عن علاقة أوكرانيا بالهجوم الإرهابي على مجمع الزعفران، مؤكدا أن فرنسا تعرب عن تضامنها مع ضحايا الحادث وعائلاتهم.

وفي وقت سابق، قالت المخابرات الروسية إن واشنطن تحاول إقناع الحلفاء بأن الفرع الأفغاني لتنظيم داعش هو المسؤول عن الهجوم الذي وقع في بهو مجمع كروكوس على مشارف موسكو.

وبحسب وكالة سبوتنيك الروسية، قال المكتب الصحفي للاستخبارات الأجنبية إن الهياكل الأمريكية ذات الصلة تحاول إقناع الحلفاء بأن الفرع الأفغاني لتنظيم داعش هو المسؤول عن الهجوم على موسكو.

وأوضح المكتب: “في إطار تنفيذ التعليمات الواردة، تقوم الهياكل الأمريكية المعنية بتقديم المعلومات إلى حلفاء وشركاء الولايات المتحدة بهدف إقناعهم بمسؤولية الفرع الأفغاني لتنظيم داعش الإرهابي خراسان”. مقاطعة. ، للهجوم الإرهابي.

ووفقاً لتقارير استخباراتية، لتعزيز هذه الرواية، يمتلئ مجال المعلومات بـ “الحيل” التي تزعم أن داعش يستهدف روسيا منذ فترة طويلة، بسبب الحرب في الشيشان، وأنه يقيم علاقات مع طالبان.

Advertisements