الارشيف / منوعات

اليوم الـ180من العدوان على غزة.. مجازر جديدة وارتفاع عدد شهداء الصحافة إلى 140

كتابة سعد ابراهيم - في اليوم الـ 180 من الحرب على غزة، واصل الاحتلال قصفه مستهدفا مناطق مختلفة من قطاع غزة، وأعلنت وزارة الصحة أن حصيلة الشهداء بلغت 32975 شهيدا و75577 جريحا منذ بداية العدوان على غزة يجرد. في 7 أكتوبر الماضي، بالإضافة إلى الاحتلال، ارتكبت 5 مجازر جديدة بحق عائلات في قطاع غزة، من بينها 59 شهيدًا و83 جريحًا وصلوا إلى المستشفيات خلال الـ 24 ساعة الماضية.

استشهد ثلاثة مواطنين وأصيب آخرون بقصف إسرائيلي على منطقة أبو هولي جنوب دير البلح وسط قطاع غزة، فيما أكدت كتائب القسام استهداف قوة راجلة إسرائيلية أمس شرق التفاح. حيّ.

أفاد المكتب الإعلامي الحكومي في غزة أن عدد الشهداء الصحفيين ارتفع إلى 140 منذ بدء حرب الإبادة الجماعية في قطاع غزة.

واتهم المكتب الإعلامي الاحتلال بتعمد قتل الصحفيين بهدف تشويه الخطاب الفلسطيني ومحاولة طمس الحقيقة وإعاقة نشر المعلومات للرأي العام الإقليمي والعالمي.

وسبق أن أدان الاتحاد الدولي للصحفيين مقتل الصحفيين في غزة، داعيا إلى ضرورة حمايتهم من عنف الاحتلال حتى يتمكنوا من القيام بعملهم.

من جانبه، أكد الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش أن مليوني شخص يعيشون دون أي أمن في قطاع غزة، ويحاولون حماية أنفسهم من الجوع والمرض والقصف الإسرائيلي المتواصل.

وشدد غوتيريش على أنه لا يوجد شيء يمكن أن يبرر العقاب الجماعي للشعب الفلسطيني في غزة

وقالت الأمم المتحدة إن الأراضي الفلسطينية المحتلة أصبحت منذ السابع من أكتوبر/تشرين الأول من أخطر وأصعب أماكن العمل في العالم، وأنه لا يوجد مكان آمن في قطاع غزة.

Advertisements