الارشيف / منوعات

القمة العالمية لطاقة المستقبل تأتي بمرحلة مهمة بعد اتفاق الإمارات

كتابة سعد ابراهيم - تستعد دولة الإمارات لاستضافة القمة العالمية لطاقة المستقبل التي ستقام في مركز أبوظبي الوطني للمعارض (أدنيك) خلال الفترة من 16 إلى 18 أبريل. وتعد القمة أهم منتدى عالمي في مجال طاقة المستقبل والتقنيات النظيفة والاستدامة.

وبهذه المناسبة، قال معالي الدكتور سلطان بن أحمد الجابر، وزير الصناعة والتقنيات المتقدمة، رئيس مؤتمر COP28 «انسجاماً مع توجيهات القادة، تسعى دولة الإمارات إلى تعزيز التعاون وحشد الجهود الدولية لتعزيز أسس التنمية الاقتصادية والاجتماعية المستدامة، والتقدم في تحقيق انتقال منظم ومسؤول.” الاتفاق الذي تم التوصل إليه في مؤتمر الأطراف COP28، والذي رفع سقف الطموحات والجهود اللازمة لوضع العالم على المسار الصحيح، وتحويل الإجماع إلى إجراءات ملموسة وتسريع الجهود الرامية إلى… الحفاظ على إمكانية تحقيق درجة حرارة 1.5 درجة مئوية هدف.

وأضاف: «سيلعب الذكاء الاصطناعي والتقنيات المتقدمة والابتكار دوراً أساسياً في إيجاد حلول عملية لمواجهة التحديات العالمية، ومن المهم أن تشارك جميع القطاعات، بما في ذلك الطاقة، في هذه الحلول. القطاع لزيادة الاستثمار في هذا المجال والاستفادة من الخبرات والقدرات والإمكانيات الكبيرة التي يمتلكها. » عقد لدعم النمو الاقتصادي المستدام بالتزامن مع العمل المناخي الفعال.

ستوفر قمة طاقة المستقبل منصة مهمة ستمكن جميع الشركاء من القطاعين العام والخاص، وكذلك قادة قطاع الطاقة بجميع أنواعه، من المشاركة بنشاط والمساهمة في دعم العمل المتعلق بتغير المناخ وتوفير الاستثمارات اللازمة لتحقيق هدف منظم، انتقال مسؤول وعادل ومنطقي في قطاع الطاقة.

Advertisements