الارشيف / منوعات

الدول المصدرة للسلاح لإسرائيل شريكة معها في العدوان على الفلسطينيين

كتابة سعد ابراهيم - أكدت جامعة الدول العربية أن استمرار تصدير بعض الدول للأسلحة والذخائر إلى إسرائيل خلال حربها ضد الشعب الفلسطيني جعلها شريكة في عدوانها على الشعب الفلسطيني.

هذا ما يتبين من القرار رقم 9057 المنبثق عن أعمال الدورة غير العادية لمجلس جامعة الدول العربية، التي انعقدت اليوم الأربعاء على مستوى المندوبين الدائمين برئاسة الجمهورية الإسلامية الموريتانية، في مقر الأمم المتحدة. الجمهورية الإسلامية الموريتانية. – طلب دولة فلسطين ودعم الدول الأعضاء، لبحث التحرك العربي والدولي لإنهاء العدوان الإسرائيلي في ظل عدم التزام إسرائيل بقرارات مجلس الأمن وأوامر محكمة العدل الدولية.

اعتبر مجلس الجامعة العربية أن استمرار إسرائيل، السلطة القائمة بالاحتلال، في ارتكاب جريمة الإبادة الجماعية ضد الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، لا سيما قتله وتجويعه وتهجيره، رغم قرارات مجلس الأمن ذات الصلة والقرارين الأوامر الصادرة عن محكمة العدل الدولية لمنع جريمة الإبادة الجماعية، مما يتطلب تفعيل مواد الفصل السابع من ميثاق الأمم المتحدة، على اعتبار أن الجرائم التي ترتكبها إسرائيل هي أعمال عدوانية تشكل تهديداً للسلم والأمن الدوليين .

ويدعو القرار مجلس الأمن إلى اتخاذ قرار بموجب الفصل السابع من ميثاق الأمم المتحدة يضمن امتثال إسرائيل “السلطة القائمة بالاحتلال” لوقف إطلاق النار ودخول المساعدات الإنسانية، ويُلزمها بإنهاء عدوانها على القطاع. الفلسطينيين. الأشخاص وتوفير الحماية لهم، وفق الآليات الإلزامية المنصوص عليها في الفصل السابع من ميثاق الأمم المتحدة. التأكد من امتثالها لقرارات مجلس الأمن ذات الصلة والقانون الدولي والقانون الإنساني الدولي والأمرين الصادرين عن محكمة العدل. .

وحذر مجلس الجامعة العربية من التبعات الكارثية لتنفيذ تهديدات إسرائيل العدوانية باجتياح وتدمير مدينة رفح الفلسطينية التي يسكنها أكثر من 1.5 مليون مواطن ونازح فلسطيني، فضلا عن المجازر الوحشية والتهجير القسري للمواطنين الفلسطينيين من الأراضي المحتلة. . Territoire palestinien, en dehors du territoire palestinien occupé, ce qui est considéré comme une attaque contre la sécurité nationale arabe dans son ensemble et conduira à l’effondrement des opportunités de paix ainsi qu’à l’expansion et à l’aggravation du conflit dans المنطقة.

وأدان المجلس قيام إسرائيل، السلطة القائمة بالاحتلال، بتصدير الأسلحة والذخيرة، واستخدامها لارتكاب جريمة الإبادة الجماعية وقتل المدنيين الفلسطينيين وتدمير منازلهم ومستشفياتهم ومدارسهم وجامعاتهم ومساجدهم وكنائسهم والبنية التحتية وكل مقدراتها. واعتبرت أن استمرار تصدير هذه الأسلحة والذخائر إلى إسرائيل يشكل شراكة مع الأخيرة في عدوانها على الشعب الفلسطيني.

Advertisements