الارشيف / منوعات

بعد هجوم بن غفير عليه.. وزير إسرائيلي جديد يطالب بإقالة رئيس الشاباك

كتابة سعد ابراهيم - دعا وزير التراث المتطرف عميحاي إلياهو، اليوم، إلى إقالة رئيس الشاباك، وسط احتجاجات عنيفة في تل أبيب والقدس المحتلة ومناطق أخرى، مطالبا الحكومة الإسرائيلية بالتوصل إلى اتفاق مع حركة حماس لإطلاق سراح السياح الذين تحتجزهم حماس. بحسب شبكة العربية.

وشارك مئات الآلاف من الإسرائيليين، أمس الثلاثاء، في احتجاجات بالقدس للضغط على نتنياهو وحثه على التوصل إلى اتفاق من شأنه إطلاق سراح نحو 130 سجيناً، بحسب التقديرات الإسرائيلية.

وفي وقت سابق من اليوم، أصدر رئيس الشاباك، رونين بار، تحذيرا يوم الأربعاء بشأن العنف خلال الاحتجاجات المناهضة للحكومة.

وقال بار: “إن الخطاب العنيف على الإنترنت وبعض المشاهد التي رأيناها الليلة في القدس تتجاوز الاحتجاج المقبول وتقوض القدرة على الحفاظ على القانون والنظام”.

تحذيرات من تحركات المتظاهرين

وحذر رئيس الشاباك من أن هذا “قد يؤدي إلى اشتباكات عنيفة مع قوات إنفاذ القانون، وتعطيل قدرتهم على القيام بعملهم وحتى التسبب في ضرر لمن هم تحت الحماية”.

وشدد على أن “هناك خطًا واضحًا بين الاحتجاج المشروع والاحتجاج العنيف وغير القانوني”.

منعطف خطر
وشدد رئيس الشاباك على أن “الاحتجاجات العنيفة في القدس تأخذنا في اتجاهات خطيرة، وهذا اتجاه مقلق قد يؤدي إلى عواقب خطيرة يجب انتقادها”.

اتهم وزير الأمن الداخلي الإسرائيلي إيتامار بن جفير رئيس الشاباك رونين بار بتجاهل التهديدات ضد رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو بعد أن كافحت الشرطة لنشر إجراءات السيطرة على الحشود خلال احتجاج مناهض للحكومة خارج منزل نتنياهو.

Advertisements