الارشيف / منوعات

بدء الاجتماع الطارئ للجامعة العربية لبحث العدوان على غزة

كتابة سعد ابراهيم - انطلقت، صباح اليوم الأربعاء، الجلسة غير العادية لمجلس الجامعة العربية على مستوى المندوبين الدائمين، بناء على طلب دولة فلسطين، لبحث استمرار حرب الإبادة التي تشنها إسرائيل ضد الشعب الفلسطيني في قطاع غزة. برئاسة المندوب الدائم لدولة موريتانيا السفير حسين سيدي عبد الله ولد الضية وبمشاركة السفير حسام زكي نائب الأمين العام لجامعة الدول العربية.

أعلن المندوب الدائم لدولة فلسطين لدى جامعة الدول العربية السفير مهند العكلوك، أن دولة فلسطين تقدمت بطلب عقد جلسة غير عادية لمجلس الجامعة على مستوى المندوبين الدائمين لبحث الأزمة العربية. الموقف. ولا سيما في ظل استمرار إسرائيل في جريمة الإبادة الجماعية وسياسة التجويع والتهجير القسري ضد الشعب الفلسطيني.

وقال السفير العكلوك في بيان له إن دولة فلسطين تقدمت بطلب عقد هذا الاجتماع لبحث الحراك العربي والدولي في ظل التهديدات الإسرائيلية المستمرة باجتياح وشيك لمدينة رفح التي يسكنها أكثر من 1.5 مليون نسمة. مليون مشرد داخلياً ومواطناً فلسطينياً، بالإضافة إلى تعنت إسرائيل ورفضها تنفيذ قرارات مجلس الأمن ذات الصلة. الارتباط بوقف إطلاق النار ودخول المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة، وآخرها القرار رقم 2728 الذي دعا إلى وقف فوري لإطلاق النار خلال شهر رمضان.

وأوضح أن المجلس سيناقش أيضًا عدم التزام إسرائيل بالإجراءات المؤقتة التي أمرت بها محكمة العدل الدولية يومي 26/01/2024 و28/03/2024.

Advertisements