الارشيف / منوعات

مصرع 4 أشخاص جراء زلزال تايوان

كتابة سعد ابراهيم - أعلنت السلطات التايوانية أن زلزالا قويا ضرب الساحل الشرقي للبلاد اليوم الأربعاء، مما أسفر عن مقتل أربعة أشخاص على الأقل.

وبحسب هيئة الإذاعة البريطانية، تسبب الزلزال الذي بلغت قوته 7.4 درجة في انهيار العديد من المباني في مدينة هوالين الأقرب إلى مركز الزلزال، حيث تجري أعمال الإنقاذ.

وشعر السكان في مناطق بعيدة مثل المناطق الجبلية الداخلية في تايوان بأقوى زلزال يضرب الجزيرة منذ 25 عاما، حيث هزتهم انهيارات أرضية ضخمة.

وفي العاصمة تايبيه، أظهرت الصور المباني تهتز بعنف.

وقال وو شين فو، مدير مركز الزلازل في تايبيه: “الزلزال قريب من الأرض وضحل. وشعر به في جميع أنحاء تايوان والجزر البحرية. إنه الأقوى منذ 25 عامًا. »

وقالت وكالة الإطفاء الوطنية إن شخصا لقي حتفه وأصيب ثلاثة آخرون على طريق حول متنزه تاروكو الوطني، الذي سمي على اسم مضيق تاريخي خارج مدينة هوالين.

وأضافت الوكالة أن أكثر من 50 شخصا أصيبوا، بعضهم حوصر في المباني والأنفاق المحيطة بالمدينة.

من جهتها، قالت شركة TSMC التايوانية العملاقة لصناعة الرقائق إنها أخلت بعض مصانعها في هسينشو وجنوب تايوان حفاظا على سلامة موظفيها، لكنها أضافت أن أنظمتها الأمنية تعمل بشكل طبيعي.

وفي وقت سابق، أثار الزلزال تحذيرات من حدوث تسونامي في الجزيرة والدول المجاورة.

وفي تايبيه، أظهرت صور نشرتها وسائل إعلام محلية مباني سكنية منهارة وإجلاء الناس من منازلهم ومدارسهم. كما تسبب تأثير الزلزال في وقوع حوادث سيارات وتدمير أشياء في المتاجر، بحسب مقاطع بثتها قناة TVBS المحلية.

Advertisements