الارشيف / منوعات

مصر تدين هجوم الاحتلال لاستهداف موظفى إغاثة دوليين في قطاع غزة

كتابة سعد ابراهيم - أدانت جمهورية مصر العربية بأشد العبارات، في بيان أصدرته اليوم الثلاثاء وزارة الخارجية، الغارة الجوية التي استهدفت العاملين في المجال الإنساني الدولي في قطاع غزة التابعين لمؤسسة المطبخ المركزي العالمي، والتي أدت إلى استشهاد 7 أشخاص من جنسيات مختلفة.

أكدت مصر رفضها واستنكارها القاطعين لاستمرار إسرائيل في استهداف المنظمات العاملة في المجال الإنساني، والتي تلعب دوراً حيوياً ورئيسياً في مكافحة الأوضاع الإنسانية الكارثية في قطاع غزة، دون مساءلة أو مسؤولية، عن هذه الانتهاكات الصارخة للقانون الدولي وانتهاكات حقوق الإنسان. قانون دولي. القانون الإنساني.

جددت جمهورية مصر العربية التأكيد على ضرورة قيام إسرائيل بتنفيذ قرارات مجلس الأمن الداعية إلى وصول المساعدات الإنسانية بشكل آمن ومستدام إلى قطاع غزة، مشددة على استمرار انتهاكات إسرائيل المتعمدة لكافة القوانين والأعراف الدولية، وعدم مبالاتها بالاعتبارات الإنسانية التي يقبلها المجتمع الدولي. الضمير العالمي، سيؤدي إلى مزيد من التدهور في الوضع الإنساني الكارثي في ​​قطاع غزة، الأمر الذي سيشكل عاراً على المجتمع الدولي العاجز عن اتخاذ موقف حاسم وفعال في مواجهة هذه الانتهاكات. .

ودعت مصر إلى إجراء تحقيق عاجل وجاد يؤدي إلى تقديم المسؤولين عن هذه الانتهاكات المنهجية والمتعمدة لحقوق الإنسان الفلسطيني إلى العدالة، والامتثال الكامل لجميع قرارات مجلس الأمن بشأن وقف إطلاق النار الفوري، وضمان الوصول الآمن والمستدام للمساعدات الإنسانية. المساعدة، وحماية جميع العاملين في المجال الإنساني على جهودهم. يخفف من عبء الأزمة الإنسانية التي شهدها سكان قطاع غزة في الأشهر الأخيرة.

Advertisements