الارشيف / منوعات

أوكرانيا تخسر الأرض بسبب نقص المساعدات الأمريكية

كتابة سعد ابراهيم - أعلنت الولايات المتحدة الاثنين أن الجيش الأوكراني فقد عددا من مواقعه في الأسابيع الأخيرة بسبب نقص المساعدات الأميركية.

وقالت المتحدثة باسم البيت الأبيض كارين جان بيير في مؤتمر صحفي إن القوات المسلحة الأوكرانية فقدت مواقعها في الأسابيع الأخيرة بسبب نقص المساعدات الأمريكية، مؤكدة أن “أوكرانيا لا تستطيع تحمل أي تأخير، ونحن نرى ما حدث في الأسابيع الأخيرة”. وأشهر في أوكرانيا. إنهم… يخسرون أرضهم على أرض المعركة»، بحسب ما نقلت وكالة سبوتنيك الروسية.

وانقطعت المساعدات الأميركية عن أوكرانيا بسبب عدم موافقة الكونغرس الأميركي على تقديم 60 مليار دولار لدعم كييف في مواجهة الجيش الروسي الذي حقق انتصارات عديدة في الأشهر الأخيرة.

وكان وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف أشار في وقت سابق إلى أن أي شحنة تحتوي على أسلحة إلى أوكرانيا ستصبح هدفا مشروعا لروسيا، مضيفا أن الولايات المتحدة وحلف شمال الأطلسي متورطان بشكل مباشر في الصراع الأوكراني، ليس فقط من خلال توفير الأسلحة، ولكن أيضا من خلال تدريب الأفراد. بريطانيا وألمانيا وإيطاليا ودول أخرى.

دخلت العملية العسكرية الروسية الخاصة، التي بدأت في 24 فبراير 2022، عامها الثالث وتهدف إلى حماية سكان دونباس الذين اضطهدهم وأبادهم نظام كييف لسنوات.

Advertisements