الارشيف / منوعات

مذبحة سيقتل بها أكثر من نصف مليون.. القصة الكاملة لخطة أمريكا لعمل إبادة لطائر البومة

كتابة سعد ابراهيم - أثار اقتراح من هيئة الأسماك والحياة البرية الأمريكية بقتل ما يقرب من نصف مليون بومة محظورة لحماية البومة المرقطة جدلاً بين دعاة حماية البيئة والمدافعين عن رعاية الحيوان حول السؤال الأخلاقي المتمثل في قتل نوع لحماية نوع آخر، وهو ما وصفه بأنه مذبحة. . يتعارض مع الإنسانية وقد حظي الاقتراح، الذي صدر في نوفمبر، باهتمام متزايد في الأيام الأخيرة بعد أن وقعت العشرات من منظمات الحفاظ على الحياة البرية ورعاية الحيوان على خطاب يعارض الخطة.

وفي رسالة بتاريخ 25 مارس ردًا على الاقتراح، حثت مجموعة من 75 منظمة وزير الداخلية ديب هالاند على التخلي عما وصفته بالخطة “المتهورة” “يجب أن تكون الأولوية لتصرفات الإدارة غير المميتة لحماية البوم المرقطة وموائلها”. فعل. “، جاء ذلك في البيان، بحسب تقرير نشرته صحيفة “إن بي آر” الأميركية.

لكن USFWS تقول إنه إذا لم يتم اتخاذ إجراء لإعدام البومة المحظورة، فإن البومة الشمالية المرقطة معرضة لخطر الانقراض. وفقًا لـ USFWS، فإن البومة المحظورة تزاحم ابن عمها الأقل عدوانية، البومة المرقطة الشمالية، في الولايات الشمالية الغربية.

وبحسب الصحيفة الأميركية، فإن هذه الخطة تهدف إلى ضمان بقاء البومة المرقطة الشمالية، وهي من الأنواع المهددة بالانقراض. تقترح الخدمة الإزالة الجماعية لأكثر من 470 ألف بومة محظورة عبر كاليفورنيا وواشنطن وأوريجون على مدى ثلاثة عقود، وتضيف أن الإجراء المقترح سيساعد أيضًا في منع الانخفاض في أعداد البومة المرقطة، وهو نوع آخر يواجه منافسة من البومة المحظورة في كاليفورنيا.

ووصف واين باسيلي، رئيس مركز الاقتصاد البشري وذراع الضغط التابع له، منظمة Animal Wellness Action، والذي شارك في كتابة الرسالة، الخطة بأنها “غير قابلة للتنفيذ” وقال إنه من المشكوك فيه ما إذا كانت خطة الحكومة سيتم تنفيذها بنجاح في مثل هذا السياق. فترة طويلة من الزمن. .

وقال باسيلي لـ NPR: “إذا لم تفعل ذلك بضمير ودين كل عام لمدة 30 عامًا، فلن تكون لديك فرصة للنجاح”. وهو يرى أن برامج الإدارة المميتة غالبًا ما تنجح في أنظمة بيئية مغلقة مثل الجزر، لكن خطة الإدارة التي تغطي مثل هذه المناطق لن تكون فعالة على مساحة واسعة، كما يقول كاميرون باروز، الباحث الفخري المتقاعد في المركز. كاليفورنيا-ريفيرسايد. وأضاف أنه بدون استراتيجية إدارة البوم المحظورة، سوف تختفي البوم المرقطة. وقال: “لم يتم فعل أي شيء لإبطاء غزو البوم المحظور، وسوف تضيع البوم. ليس هناك الكثير من الخيارات. بالنسبة له، فإن إرسال رسالة تعارض الاقتراح بشكل فعال يعني أننا نفضل البوم المحظور على البوم المرقط.

تدعم منظمة الحفاظ على البيئة في واشنطن أيضًا الإجراء المقترح. أصدرت Birds Connect Seattle خطابًا في يناير تشير فيه إلى “منع الانقراض” كأحد أولوياتها. وقالت كلير كاتانيا، المديرة التنفيذية لمنظمة Birds Connect Seattle: “نحن لا نحتفل بخطة هذه الإدارة من خلال تقديم دعمنا”، لكنها تقول إن منظمتها تدرك ضرورتها على الرغم من قبحها. .

يقول دعاة الحفاظ على البيئة الذين يدعمون الاقتراح إنها خطة صعبة ولكنها ضرورية من شأنها أن تحل مشكلة ساعد البشر في خلقها. في عام 1990، تم إدراج البومة المرقطة الشمالية على أنها مهددة بالانقراض بموجب قانون الأنواع المهددة بالانقراض، بعد أن ناضل دعاة حماية البيئة لحماية موطنها. صناعة قطع الأشجار، وتسمية الأنواع المهددة بالانقراض تعني أيضًا أن خدمة الأسماك والحياة البرية مطلوبة قانونًا لحماية البومة المرقطة الشمالية.

ولكن في نفس الوقت تقريبًا، أصبحت البومة المحظورة، موطنها شرق الولايات المتحدة، تشكل تهديدًا آخر عندما تحركت غربًا، متعدية على أراضي البومة المرقطة. يقول كاتانيا إن تدمير الموائل البشرية دفع البوم المحظورة إلى الانتشار في جميع أنحاء البلاد، وقد أدت حركتها باتجاه الغرب منذ ذلك الحين إلى نزوح أبناء عمومتها الأصغر والأقل عدوانية، البومة المرقطة، وفقًا لمختبر كورنيل لعلم الطيور.

يقول باروز، الباحث في مجال الحفاظ على البيئة بجامعة كاليفورنيا في ريفرسايد، إن موطن البومة المرقطة – الغابات القديمة – أصبح “غير مكتمل للغاية” بسبب إزالة الغابات ولا يمكن الوصول إليه من قبل البومة المحظورة الأكثر قدرة على التكيف. وأضاف: “هذه مشكلة خلقها البشر”. “إنه شيء يحدث من تلقاء نفسه.”

يعد اقتراح خدمة الأسماك والحياة البرية، الذي تم تقديمه في مسودة تقرير لتقييم تأثيره البيئي، أحدث محاولة في جهد استمر لأكثر من عقدين لإنقاذ البومة المرقطة من الانقراض. تجربة لمدة عام لقتل ما يصل إلى 3600 بومة محظورة. وقال باروز إن هذه الاستراتيجية في الشمال الغربي “أبطأت ولكنها لم توقف” غزو البوم المحظور. انتهت فترة التعليق العام على الاقتراح في يناير، وذكرت شبكة NBC News أنه من المتوقع تقديم الاقتراح النهائي في ربيع أو صيف هذا العام.

Advertisements