الارشيف / منوعات

الملك عبد الله والرئيس السيسي يؤكدان ضرورة وقف إطلاق النار في غزة

كتابة سعد ابراهيم - أكد العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني والرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الاثنين، ضرورة تحقيق هدنة إنسانية ووقف شامل لإطلاق النار في غزة في أسرع وقت ممكن.

وشدد الزعيمان، خلال لقائهما في قصر بسمان الظاهر بالأردن، على أهمية مواصلة الضغط من أجل فتح المعابر البرية وإزالة كافة العوائق أمام وصول المساعدات الإنسانية إلى كافة مناطق غزة بشكل عاجل وبالقدر المطلوب. مستوى. بحسب البيان الصحفي الذي نشره الديوان الملكي الهاشمي.

وقال الزعيمان، بحضور الأمير الحسين بن عبد الله الثاني ولي العهد الأردني، إن الأوضاع الإنسانية الكارثية السائدة في قطاع غزة تتطلب تحركا فوريا من المجتمع الدولي للحد من تفاقمها.

وشددا على استمرار التنسيق الوثيق بين البلدين إزاء مختلف التطورات، حيث أعرب العاهل الأردني عن تقديره للجهود المتواصلة التي تبذلها مصر الشقيقة بقيادة الرئيس السيسي لتحقيق التهدئة الإنسانية في غزة.

وحذر الزعيمان من خطورة استمرار الحرب في غزة والعنف الذي يرتكبه المستوطنون المتطرفون ضد الفلسطينيين في الضفة الغربية وانتهاكات الأماكن المقدسة الإسلامية والمسيحية في القدس.

وأكد جلالة الملك والرئيس السيسي رفضهما لأي محاولة لتهجير الفلسطينيين في الضفة الغربية وقطاع غزة، ومحاولات الفصل بينهما، محذرين من خطورة التبعات المترتبة على أي عملية عسكرية في رفح.

وشدد الزعيمان على ضرورة إيجاد أفق سياسي للقضية الفلسطينية بما يحقق السلام العادل والشامل على أساس حل الدولتين، والذي يضمن إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة ذات السيادة على خطوط الرابع من يونيو. 1967. وعاصمتها القدس الشرقية.

وأكد الزعيمان وقوف الأردن ومصر إلى جانب الشعب الفلسطيني الشقيق في نيل حقوقه المشروعة كاملة ودعم أي إجراءات من شأنها أن تلبي تطلعاته.

أقام الملك عبد الله الثاني والملكة رانيا العبد الله، بحضور الأمير الحسين بن عبد الله الثاني ولي عهد الأردن، مأدبة إفطار تكريما للرئيس عبد الفتاح السيسي وقرينته انتصار السيسي والوفد المرافق له. .

Advertisements