الارشيف / منوعات

الضربة الإسرائيلية سوَّت مبنى السفارة الإيرانية في سوريا بالأرض

كتابة سعد ابراهيم - قالت وكالة رويترز للأنباء، اليوم الاثنين، إن مبنى السفارة الإيرانية في سوريا تم تدميره بعد الهجوم الإسرائيلي عليه في وقت سابق من اليوم.

وقالت رويترز إن الدخان تصاعد من أنقاض مبنى السفارة الذي دمر في حي المزة بالعاصمة السورية دمشق، مع تعليق سيارات الطوارئ والعلم الإيراني على عمود أمامها من الأنقاض.

وقالت وكالة تسنيم الإيرانية إن خمسة أشخاص قتلوا في الغارة.

هاجم السفير الإيراني لدى سوريا حسين أكبري، الاثنين، قوات الاحتلال الإسرائيلي بعد هجومها على مبنى ملحق بالسفارة في دمشق.

وقال السفير الإيراني لدى سوريا إن هذا هو واقع عدم احترام الكيان الصهيوني للقانون الدولي، مشدداً على أنه لا يوجد قلق من الإجراءات التي يتخذها الكيان الغاصب.

وجدد السفير الإيراني دعم طهران للمقاومة، بحسب ما نقلت وكالة الأنباء السورية سانا.

وأكد أكبري: أن “المؤسسات الدولية عليها مسؤولية، ويجب وقف الإجراءات الإسرائيلية، وإذا لم يتم ذلك فإن الكثير من الناس سيعانون”.

كشفت وسائل إعلام إيرانية، أن السفير الإيراني لدى سوريا وعائلته لم يصابوا بأذى إثر قصف طائرات الاحتلال لمبناهم القريب من السفارة الإيرانية في دمشق.

وقالت وسائل إعلام سورية إن المبنى المستهدف كان مقر إقامة السفير الإيراني بالقرب من السفارة الإيرانية في دمشق، وإن عدة أشخاص قتلوا في الغارة.

وأكدت وكالة الأنباء السورية سانا أن “قوات الدفاع الجوي تصدت لأهداف معادية قرب دمشق”.

وأفاد محللون أن “إسرائيل استهدفت القنصلية الإيرانية ومقر إقامة السفير في دمشق”، فيما أكد المرصد السوري لحقوق الإنسان أن “هجوماً إسرائيلياً استهدف مبنى ملحقاً بالسفارة الإيرانية في المزة بدمشق، ما أدى إلى مقتل 6 أشخاص”.

Advertisements