الارشيف / منوعات

الولايات المتحدة ترسل المزيد من الأسلحة إلى إسرائيل وسط تدقيق دولي

كتابة سعد ابراهيم - في تطور يتناقض مع الإحباط العام من تعامل إسرائيل مع الصراع المستمر، سمحت الولايات المتحدة بشحن شحنة جديدة من القنابل إلى إسرائيل، وفقًا لما ذكره اثنان من كبار المسؤولين في الإدارة، حسبما ذكرت شبكة إن بي سي نيوز. وتأتي هذه الخطوة وسط تدقيق دولي متزايد للتكتيكات الإسرائيلية في غزة وارتفاع عدد القتلى المدنيين.

وعلى الرغم من تأكيدات إسرائيل بأنها تستخدم الأسلحة التي تزودها بها الولايات المتحدة ضمن حدود قوانين الحرب الدولية، إلا أن المخاوف لا تزال قائمة بشأن الوضع الإنساني في غزة. لا تزال مئات الشاحنات المحملة بالمساعدات الغذائية والطبية المتجهة إلى غزة متوقفة على الطرق المؤدية إلى قطاع غزة، حيث اتهم مسؤول إنساني كبير الحكومة الإسرائيلية بعرقلة الإمدادات الحيوية.

ورصد فريق NBC News عن كثب الوضع عند معبر رفح بين غزة ومصر، حيث شوهدت مئات المركبات على الطريق، بعضها متوقف، وأكثر في معبر تونفاق بالإسماعيلية، على بعد حوالي ثلاث ساعات و200 كيلومتر من المركز الحدودي. . .

إن تزامن قرار الولايات المتحدة بإرسال المزيد من الأسلحة إلى إسرائيل مع الأزمة الإنسانية التي تتكشف في غزة يسلط الضوء على مدى تعقيد الوضع وإلحاحه. ومع تزايد الأصوات الداعية إلى وقف إطلاق النار، فإن تصرفات اللاعبين الرئيسيين مثل الولايات المتحدة وإسرائيل تستمر في إثارة تدقيق ونقاش مكثفين على الساحة الدولية.

Advertisements