الارشيف / منوعات

49 اشتباكا قتاليا على خط المواجهة مع القوات الروسية

كتابة سعد ابراهيم - أفادت هيئة الأركان العامة للجيش الأوكراني، مساء الأحد، أن 49 معركة جرت خلال اليوم الماضي على خط المواجهة مع الجيش الروسي في مناطق الصراع المختلفة.

وقالت الهيئة في بيان نشرته وكالة الأنباء الأوكرانية “أوكرينفورم” إن القوات الروسية شنت 23 هجوما صاروخيا و61 هجوما جويا و41 هجوما صاروخيا من طراز MLRS على مواقع القوات الأوكرانية والمستوطنات المختلفة.

وأضاف البيان أن محاولة مجموعة تخريبية واستطلاعية روسية دخول الأراضي الأوكرانية في منطقة سومي تم إحباطها، اليوم الأحد، وشن سلاح الجو الأوكراني ضربات جوية على 10 مراكز لتمركز القوات والأسلحة الروسية.

ومضى البيان يقول إن القوات الأوكرانية شنت ضربات صاروخية على عدة مواقع روسية، بما في ذلك موقعين لمراقبة الطائرات بدون طيار ونظام دفاع جوي ومحطة حرب إلكترونية ونظام مدفعي.

وفي اتجاه ليمان، ذكر البيان أن الجيش الأوكراني صد ثلاث هجمات روسية مدعومة جوا، هدفت إلى اختراق الدفاعات الأوكرانية، مشيرا إلى أن الجيش الروسي أطلق قذائف مدفعية أكثر من 10 مرات وقذائف هاون على المستوطنات في المنطقة. .

وفي اتجاه باخموت، ذكر البيان أن الجيش الأوكراني رد على سبع هجمات جوية روسية بهدف تحسين الوضع التكتيكي للقوات الروسية، مؤكدا أنه خلال الهجوم تعرضت أكثر من 10 مستوطنات أوكرانية لقصف مدفعي وقذائف هاون. .

وفي اتجاه أفديفكا، يشير البيان إلى أن الجيش الأوكراني صد تسع هجمات جوية روسية استهدفت طرد القوات الأوكرانية من مواقعها، رافقها قصف مدفعي على نحو عشرين بلدة في المنطقة.

Advertisements