الارشيف / منوعات

فلسطين تحذر من ترتيبات إسرائيلية تهدف لتكريس سيطرتها العسكرية والأمنية على غزة

كتابة سعد ابراهيم - أدانت وزارة الخارجية الفلسطينية لليوم 177 على التوالي حرب الإبادة الجماعية التي ترتكبها سلطات الاحتلال ضد الشعب الفلسطيني، والتي تخلف كل يوم المزيد من الشهداء والجرحى والمفقودين، بينهم أطفال ونساء، وتفاقم جراح التهجير المستمر في فلسطين. البحث عن مكان آمن في قطاع غزة “وهو غير متوفر”.

وبحسب وكالة الأنباء الفلسطينية “وفا”، قالت وزارة الخارجية في بيان لها اليوم الأحد، إن إسرائيل تعمل على تكريس احتلالها العسكري لقطاع غزة من خلال ترسيم ما يسمى بالمنطقة العازلة التي تلتهم جزءا كبيرا من القطاع من غزة. قطاع غزة وتقطيعه من خلال شق الطرق المستعرضة والطولية وتحويلها إلى مناطق معزولة عن بعضها البعض، كما هو الحال مع فصل شمال قطاع غزة عن وسطه وجنوبه، وكذلك ما نص عليه الإعلام العبري ويدعو إلى تطويق وعزل مدينة رفح ومنطقتها، في ظل الإغلاق الكامل لجميع حدود قطاع غزة واستمرار تدميرها منطقة بعد منطقة، وتحويلها إلى مكان غير صالح للحياة البشرية.

وحذر من خطورة أي ترتيبات تروج لها حكومة الاحتلال الإسرائيلي في أعقاب العدوان وتسعى إلى تنفيذها بشكل تآمري وتصفوي بهدف إحكام سيطرتها العسكرية والأمنية على قطاع غزة من خلال فصله بشكل كامل. . الضفة الغربية المحتلة وضرب الجهود الدولية لتوحيد جغرافية دولة فلسطين تحت الشرعية الفلسطينية المعترف بها.

وشددت على أن أي ترتيب لا يتم بالتنسيق الكامل مع القيادة الفلسطينية ولا يطرح كجزء من حل سياسي واضح يضمن تجسيد الدولة الفلسطينية على حدود الرابع من يونيو 1967 وبقرار ملزم من مجلس الأمن الدولي، هو هو. واعتبره مضيعة للوقت ويطيل أمد الصراع ودوامة الحروب والعنف، الأمر الذي يتطلب، قبل فوات الأوان، الإسراع بترجمة الإجماع الدولي على حل الدولتين إلى إجراءات عملية لحل المشكلة. الصراع وفقا لقرارات الشرعية الدولية وتحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة والعالم. وفي هذا الصدد، يتحمل المجتمع الدولي المسؤولية عن عواقب وتداعيات إضاعة هذه الفرصة.

Advertisements