الارشيف / منوعات

لو أيدت “قانون التجنيد” لوضعني نتنياهو في حكومة الحرب

كتابة سعد ابراهيم - قال عضو الكنيست الإسرائيلي جدعون سار، الذي استقال من الحكومة هذا الأسبوع، مساء السبت، إن رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو اشترط انضمامه إلى حكومة الحرب بدعم قانون إعفاء اليهود المتشددين من التجنيد الإجباري.

وأضاف ساعر: “لم أقبل بقانون التجنيد، لأن قيمتي وقيمة أصدقائي ليست تصاريح نقدية للتاجر”.

وتابع: نحتاج إلى جيش كبير ونحتاج إلى التغيير. “إن القادة الأرثوذكس المتطرفين غير قادرين على الالتزام بتغيير حقيقي وهادف. »

وأوضح: لم أترك الحكومة وأعود إليها مستقبلاً، بل انضممت إلى حكومة سيئة عارضتها منذ اليوم الأول. لقد دخلت هناك فقط من أجل الحرب. “لقد عُرض عليّ الكثير من الأشياء الأخرى التي لا علاقة لها بالحرب، لذلك قلت لا، أريد فقط أن أكون في حكومة الحرب”.

وتابع: “الحكومة بحاجة إلى التغيير. لا أعتقد أن هذا أمر جيد – ولا حتى في إدارة الحرب. سنكون معارضة وطنية وسندعم الحكومة في كل ما تقوله، وسوف تأخذنا”. إلى الأمام نحو النهاية.” أهداف الحرب، ولكننا سنبقى المعارضة. »

كما انتقد ساعر تعامل حكومة الطوارئ مع الحرب وقال: “ما نوع الحرب التي تجري في غزة؟ هل هناك حرب مستمرة؟ ما هو تأثير ذلك على الأسرى وعلى موقف إسرائيل الدولي؟ ولا يمكن تخفيف الضغط العسكري وإطالة أمد الحدث وكأن إسرائيل ليس لديها حد زمني”. وأضاف “لقد وصلنا إلى وضع لم تكن فيه حركة كبيرة منذ أشهر، لا نحو رفح ولا حتى نحو معسكرات المركز. هذا الشيء، إلى جانب العديد من الأخطاء الأخرى، أدى إلى موقف مستحيل. »

Advertisements