الارشيف / منوعات

بشكل رسمي.. فرنسا تعلن معارضة أي عملية عسكرية إسرائيلية في رفح الفلسطينية

كتابة سعد ابراهيم - أكد وزير الخارجية الفرنسي ستيفان سيغورنيه، اليوم السبت، أن بلاده تعارض رسميا تنفيذ أي عملية عسكرية في منطقة رفح الفلسطينية، مشددا على أن إسرائيل قادرة على تقديم المساعدات الإنسانية لغزة بكميات كبيرة ودون أي عوائق أو قيود. .
وقال سيجورنيه خلال مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره المصري سامح شكري ونظيره الأردني أيمن الصفدي: “أقولها أمامكم اليوم: فرنسا تعارض بشدة ورسميا أي عمل عسكري ضد رفح الفلسطينية، خاصة مع المأساة المأساوية”. الوضع المتمثل في وجود أكثر من 2 مليون فلسطيني يواجهون الخطر. » الترحيل القسري في حال قيام الجيش الإسرائيلي بعمليته العسكرية.
وأضاف: “الأردن ومصر يقفان اليوم في الخطوط الأمامية لهذه المأساة في غزة ويحاولان تقديم حل ومقترحات للأزمة. إننا نريد وقف العمليات العسكرية، وهو ما دعا إليه مجلس الأمن في مشروع القرار. القرار الذي تم التصويت عليه، بما في ذلك فرنسا. »

وقال سيجورني إن الأحداث الجارية في غزة لا تخدم أمن إسرائيل أو الإسرائيليين، وأنه يتعين على إسرائيل أن تحافظ على علاقاتها الآمنة مع جيرانها، وخاصة مصر والأردن.
وختم قائلا: “إننا نشهد تسارعا في الأنشطة الاستيطانية في الضفة الغربية، وهو أمر مخالف وغير قانوني وفقا للقانون الدولي ويتعارض مع قيام الدولة الفلسطينية المستقبلية. »

واصل الجيش الإسرائيلي قصفه لقطاع غزة منذ 6 أشهر، مما أدى إلى تدمير أحياء بأكملها، وتشريد 1.7 مليون شخص من أصل 2.4، وتسبب في أزمة إنسانية كارثية، بحسب الأمم المتحدة.

Advertisements