أخبار محلية

ادبيات العمل النقابي وقواعد تأسيس النقابة في دورة تدريبية نوعية

ان الان تتابع ترند اليوم ويتحدث عن ادبيات العمل النقابي وقواعد تأسيس النقابة في دورة تدريبية نوعية والان مع التفاصيل

زهرة اسماعيل - الرياض - حضر الاستاذ محمد الشقي مساعد الأمين العام للمجلس الانتقالي الجنوبي صباح اليوم الدورة التدريبية التي تنظمها الدائرة الاجتماعية والجماهيرية للأمانة العامة للمجلس الانتقالي الجنوبي.

الدورة التي خصصت للنقابيين الجدد المنتخبين في فروع مديريات العاصمة عدن لنقابة المعلمين والتربويين الجنوبيين والذين شارك منهم ٣٤ متدربا قدم لهم الاستاذ جمال مسعود علي المدرب النقابي ومسؤول شؤون التدريب والتأهيل النقابي في الاتحاد العام لنقابات عمال الجنوب ادبيات العمل النقابي وقواعد تأسيس النقابة

مساعد الأمين العام وفي كلمته التي وجهها للمتدربين حثهم فيها على الجد والاجتهاد واستثمار الفرص التدريبية التي يدعمها المجلس الانتقالي الجنوبي والذي يعول كثيرا على النقابات في تصحيح الاختلالات ومعالجة القصور في القطاع التعليمي والتربوي.

كما أشاد بالدور الذي تبذله الدائرة الاجتماعية والجماهيرية في تبنيها الدائم لتنظيم الدورات التدريبيه لبناء قدرات الكادر النقابي الجنوبي
من جانبه دعا محمد بامطرف رئيس الدائرة الاجتماعية المتدربين إلى الاستفادة من هذه الدورات التي ستنعكس على الأداء النقابي التربوي وان الدائرة الاجتماعية مهتمة جدا بتطوير قدرات النقابيين وستستمر في دعم برامج وأنشطة نقابة المعلمين والتربويين الجنوبيين وسائر النقابات الجنوبية.

وتناولت الدورة التدريبية قضايا هامة تمثلت في :
أدبيات العمل النقابي
بناء الشخصية النقابية
خطوات انشاء النقابة
وترسيم إجراءات مزاولة العمل النقابي
والتعرف على القوانين واللوائح المنظمة للعمل النقابي

كان ذلك في اليوم الأول للتدريب
وسيتلقى المتدربون في الأيام القادمة تدريبات على عدد من الموضوعات المتعلقة بالمهام والاختصاصات والحقوق العمالية والنقابية.

وتكلل اليوم الأول للتدريب بالنشاط والتفاعل الإيجابي من قبل المتدربين الذين وجدوا في التدريب معلومات هم بحاجة ماسة إليها.

Advertisements

قد تقرأ أيضا