أخبار محلية

عدن.. بحث سبل التعاون المشترك بين الاسر المنتجة والاوتشا

ان الان تتابع ترند اليوم ويتحدث عن عدن.. بحث سبل التعاون المشترك بين الاسر المنتجة والاوتشا والان مع التفاصيل

زهرة اسماعيل - الرياض - عقد صباح اليوم بالعاصمة عدن، لقاء ضم كل من الاستاذة خلود علي علوي مدير عام الادارة العامة للاسر المنتجة بوزارة الشؤون الاجتماعية والعمل ، والاوتشا برئاسة نائب مدير مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الانسانية (الاوتشا) في اليمن الاستاذ سعيد حرسي.

وخلال اللقاء نقلت مدير عام الأسر المنتجة تحيات وزير الشؤون الاجتماعية والعمل الدكتور محمد سعيد الزعوري وجهوده المستمرة لتعزيز دور وفعالية الأسر المنتجة، والاهتمام الذي يوليه في تحسين اوضاع المرأة وتمكينها اقتصاديا واجتماعيا.

وأوضحت الاستاذة خلود للوفد الأممي ، بان برنامج الأسر المنتجة ساهم في تمكين آلاف الأسر، ووفر لهم فرص عمل ومشاريع تنموية، الا ان الحرب الحوثية دمرت وألحقت أضرارا كبيرة بالبنية التحتية لمراكز الأسر المنتجة أدت الى تدهور الأوضاع المعيشية للأسر المستفيدة.

واكدت مدير عام الاسر المنتجة بوزارة الشؤون الاجتماعية والعمل خلود علي ، ان مراكز الاسر المنتجة العشرين الموجودة في المحافظات الجنوبية والمناطق المحررة، تواجه تحديات كبيرة متمثلة في إعادة الترميم ونقص في تمويل المشاريع وعدم وجود الادوات والمتطلبات الضرورية من معدات ومواد خام تستطيع من خلالها الأسر المستهدفة ممارسة عملها ونشاطها. كما اشارت الاستاذة خلود، انه وبناء على توجيهات معالي الوزير الزعوري بالبحث عن شركاء دائمين ، انها تأمل من هذا اللقاء ان يكون هناك شراكة وتنسيق بين الاوتشاء ووزارة الشؤون الاجتماعية والعمل بهدف تقديم الدعم اللازم لبرنامج الاسر المنتجة وتوفير مشاريع تنموية مستدامة للأسر المستهدفة.

من جانبه اعرب نائب مدير منظمة الاوتشا الاستاذ سعيد حرسي عن اهتمام المنظمة بدعم برامج تمكين المراة اقتصاديا ، وان هناك شراكة فاعلة بل ومتميزة مع الحكومة الشرعية ممثلة بوزارة الشؤون الاجتماعية والعمل بقيادة معالي الوزير الزعوري ، راجيا بأن تساهم هذه الشراكة في تعزيز دور المرأة في المجتمع وتعزيز دور الاستثمار في التنمية البشرية. منوها بأنه سيتم البحث وايجاد شركاء داعمين لبرنامج الاسر المنتجة وتوفير الموارد اللازمة.

حضر اللقاء من جانب الاوتشا رانيا عبدالرحمن مسؤولة الشؤون الانسانية في الاوتشا في العاصمة عدن ومن الاسر المنتجة فتحيه صالح باصهيب مساعدة مدير عام الأسر المنتجة ومعاويه اسماعيل الطيب مدير السكرتارية وآمال حمدان عبدالله مدير العلاقات العامة وصباح وهيب حسن منسقة مراكز الأسر المنتجة في المحافظات

Advertisements

قد تقرأ أيضا