سهم «تيسلا» يهوي 8% بعد نتائج مخيبة

شكرا لقرائتكم خبر عن سهم «تيسلا» يهوي 8% بعد نتائج مخيبة والان نبدء باهم واخر التفاصيل

Advertisements

متابعة الخليج الان - ابوظبي - انخفضت أسهم «تيسلا» بأكثر من 8% في تداولات ما قبل افتتاح السوق الأمريكي، الأربعاء، بعد أن أعلنت شركة صناعة السيارات الكهربائية عن نتائج مالية مخيبة للآمال في الربع الثاني، وسط ضغوط مستمرة في أعمالها.

وأفادت «تيسلا» المملوكة للملياردير إيلون ماسك، بتراجع إيراداتها بنسبة 7% على أساس سنوي في الربع الثاني إلى 19.9 مليار دولار، مع انكماش هامش أرباحها المعدل أيضاً.

واضطرت الشركة في وقت سابق إلى خفض الأسعار عالمياً وتقديم خصومات وحوافز في ظل تباطؤ المبيعات وزيادة المنافسة، وخاصة في الصين، إحدى أسواقها الرئيسية.


إقرأ أيضاً: تيسلا تخيب آمال المستثمرين بنتائج متواضعة في الربع الثاني


ومع ذلك، لا تزال تيسلا أكبر بائع للسيارات الكهربائية في الولايات المتحدة، وبفارق كبير عن أقرب منافسيها، إلا أنها تفقد حصتها في السوق أمام عدد متزايد من المنافسين بسبب تشكيلتها القديمة من سيارات السيدان والدفع الرباعي وتأثير تعليقات ماسك السياسية.

الصورة

  • طراز جديد

وبينما يعتقد البعض أن أعمال السيارات الأساسية في تيسلا تحت الضغط، يظل آخرون متفائلين بشأن المستقبل الذي وعد به ماسك حول القيادة الذاتية والذكاء الاصطناعي وسيارات التاكسي الآلية.

ويركز السوق أيضاً على عدد من القضايا الأخرى حول قصة الصانع الأمريكي، بما في ذلك موعد طرح الشركة لسيارة جديدة لتنشيط تشكيلتها من المركبات.

وقال ماسك في مكالمة الأرباح الثلاثاء، إن تيسلا في طريقها لتقديم سيارة جديدة «بأسعار معقولة» في النصف الأول من العام المقبل.

ولدى سؤاله عن موعد أول رحلة لسيارات الأجرة الآلية، أجاب: «سأصدم إذا لم نتمكن من القيام بذلك العام المقبل».

ومعروف عن ماسك تاريخ من الوعد بأشياء في جدول زمني معين وعدم الوفاء بها. وفي إفصاح الثلاثاء، أرجأ الأخير تاريخ حدث سيارات التاكسي الآلية للشركة إلى أكتوبر/تشرين الأول، بعد أن أعلن سابقاً أنه سيقام في أغسطس/آب، مبرراً ذلك بضرورة إجراء بعض التغييرات المهمة التي يعتقد أنها ستحسن من أداء السيارة.