كيف تخطط للسفر وقضاء إجازة صيفية بميزانية محدودة؟

شكرا لقرائتكم خبر عن كيف تخطط للسفر وقضاء إجازة صيفية بميزانية محدودة؟ والان نبدء باهم واخر التفاصيل

Advertisements

متابعة الخليج الان - ابوظبي - دبي: أنور داود

قد يكون السفر بميزانية محدودة أمراً صعباً ولكن من الممكن تحقيقه مع بعض التخطيط المسبق والنصائح الذكية، وهنا بعض نصائح السفر للمساعدة على توفير المال.

* وجهات بلا تأشيرة: تفرض بعض الدول رسوم تأشيرة دخول يمكن أن تزيد من تكلفة السفر، لذا من الممكن اختيار وجهات سياحية لا تتطلب تأشيرة وفقاً لجنسية حامل جوار سفر أو إقامته.

* مواعيد سفر مرنة: إن المرونة في تحديد مواعيد السفر يمكن أن توفر مبلغاً كبيراً من المال. وغالباً ما تكون الرحلات الجوية والإقامة أرخص في منتصف الأسبوع أو خارج مواسم الذروة.

* الطيران الاقتصادي: تقدم شركات الطيران الاقتصادية عروضاً وخصومات أفضل من الشركات الأخرى، ويمكن استخدام مواقع المقارنات مثل «كياك» و«جوجل فلايتس» و«سكاي سكانر» لمقارنة الأسعار.

* بدائل الإقامة: هنالك العديد من البدائل لحجز ليالي الإقامة مثل الفنادق الاقتصادية، أو النزل أو دور الضيافة أو Airbnb. غالباً ما تكون هذه الخيارات أرخص ويمكن أن توفر تجربة محلية أكثر.

* احزم حقيبة الظهر: تجنب رسوم الأمتعة التي تفرضها شركات الطيران من خلال حقيبة الظهر، التي تمنح أيضاً المرونة والتنقل أثناء السفر.

* المواصلات العامة: استخدم وسائل النقل العام بدلاً من سيارات الأجرة أو السيارات المستأجرة، وخاصة أن العديد من المدن تحتوي على أنظمة نقل عام فعالة وبأسعار معقولة يمكن أن توفر الكثير من المال.

* المطاعم الشعبية: تجنب المطاعم في المناطق السياحية وتناول الطعام حيث يأكل السكان المحليون. يمكن أن تقدم أطعمة الشوارع والأسواق المحلية وجبات لذيذة بجزء بسيط من تكلفة المطاعم.

* بطاقات دخول المعالم السياحية: توفر بعض الدول بطاقات لدخول المعالم السياحية بأسعار مخفضة وتقدم العديد من المتاحف والمتنزهات والمواقع الثقافية دخولًا مجانياً في أيام أو أوقات معينة.

* مكافآت ونقاط السفر: الاستفادة من برامج مكافآت السفر ونقاط بطاقات الائتمان للحصول على رحلات طيران مجانية أو إقامات فندقية أو امتيازات أخرى.

* تأمين السفر: على الرغم من أن هذه ليست نصيحة مباشرة لتوفير المال، إلا أن الحصول على تأمين السفر يحمي من النفقات غير المتوقعة مثل حالات الطوارئ الطبية أو إلغاء الرحلات.

* بطاقات الهاتف المحلية أو خطط التجوال: تجنب رسوم التجوال الدولي الباهظة الثمن عن طريق الحصول على بطاقة محلية أو استخدام خطة تجوال من مزود الخدمة في بلدك الأصلي.