«ستاندرد آند بورز» و«ناسداك» عند مستويات قياسية جديدة

شكرا لقرائتكم خبر عن «ستاندرد آند بورز» و«ناسداك» عند مستويات قياسية جديدة والان نبدء باهم واخر التفاصيل

Advertisements

متابعة الخليج الان - ابوظبي - سجل مؤشرا «ستاندرد آند بورز 500» و«ناسداك» مستويات قياسية جديدة، الأربعاء، مع ترقب المستثمرين لتقرير عن التضخم في الولايات المتحدة.

وارتفع مؤشر «ستاندرد آند بورز 500» 0.25%، ليصل إلى مستوى قياسي جديد. وتقدم مؤشر ناسداك 0.55%، ليصل أيضاً إلى أعلى مستوى له على الإطلاق. بينما تراجع مؤشر «داو جونز» 0.04%.

ومن المقرر صدور تقرير مؤشر أسعار المستهلك لشهر يونيو الخميس. ويتوقع الاقتصاديون الذين استطلعت داو جونز آراءهم ارتفاعا بنسبة 0.1% على أساس شهري وزيادة بنسبة 3.1% على أساس سنوي. ومن المتوقع أن يرتفع مؤشر أسعار المستهلكين الأساسي، الذي يستثني أسعار الطاقة والمواد الغذائية، بنسبة 0.2% على أساس شهري و3.4% على أساس سنوي. ومن المقرر صدور مؤشر أسعار المنتجين الجمعة.

وخرجت وول ستريت من مستويات إغلاق قياسية جديدة لمؤشري ناسداك وستاندرد آند بورز 500، الثلاثاء، بعد أن حذر رئيس الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول من أن إبقاء أسعار الفائدة مرتفعة لفترة طويلة جدًا قد يعيق النمو الاقتصادي.

وقال باول، الذي كان يتحدث أمام اللجنة المصرفية بمجلس الشيوخ كجزء من خطابه نصف السنوي أمام الكونجرس، الثلاثاء: «إن تقليل قيود السياسة في وقت متأخر جداً أو بشكل أقل مما ينبغي قد يؤدي إلى إضعاف النشاط الاقتصادي والتوظيف بشكل غير مبرر».

وأضاف باول: «المزيد من البيانات الجيدة من شأنها أن تعزز ثقتنا في أن التضخم يتحرك بشكل مستدام نحو 2%».

وارتفع سهم «أبل» 1.14% إلى أعلى مستوى على الإطلاق عند 231.29 دولار، وصعد سهم «أمازون» 0.33%، وسهم «ألفابت» 0.91%، وانفيديا 1.08%. (وكالات)