أقتصاد

سعر الدولار اليوم في البنوك المصرية الأثنين 14/10/2024 والعملات الأجنبية

شكرا لاهتمامكم بخبر عن  على موقع الخليج الان عدن - محمد سعد - يستقر سعر الدولار اليوم في البنوك المصرية عند المعدلات التي تم الإعلان عليها في بداية الأسبوع الحالي، وذلك وسط الكثير من التساؤلات حول ارتفاع او انخفاض سعر الدولار امام الجنيه المصري خلال الفترة المقبلة، وذلك بعد الكثير من المشاريع والاستثمارات الأجنبية التي تم الإعلان عنها خلال الفترة الماضية، مما يوحي بان هناك المزيد من النقد الدولاري المتوقع خلال الفترة المقبلة.

استقر سعر الدولار اليوم مقابل الجنيه المصري عند 48.4992 على شاشة أسعار العملات في البنك المركزي المصري، والذي يعتبر المصدر الأول لأسعار الدولار في السوق المصري، وسجل سعر البيع 48.6383 مقابل الجنيه وتشير اسعار الدولار في البنوك المصري الى حالة من استقرار السعر خلال الأسبوعين الماضيين، حيث لم يحدث تغيراً كبيراً في سعر الدولار وسيط الكثير من التوقعات والأراء المتضاربة.

توقعات سعر الدولار أمام الجنيه المصري في البنوك المصرية

يرتبط سعر الدولار والعملات الأجنبية مقابل الجنيه ارتباطاً وثيقاً بالحالة الاقتصادية داخل البلاد، حيث كلما زاد الناتج المحلي، كلما قلت حاجة البلد الى العملات الأجنبية، وبالتالي يحدث انخفاض وتوزان بين العملات، وعلى العكس عندما يكون الناتج المحلي ضعيف تزداد الحاجة الى العملة الصعبة لتغطية الاحتياجات الأساسية الاستهلاكية، وبالتالي ترتفع سعر العملة الأجنبية.

لذلك ربما يتوقع بعض الخبراء استقراراً في اسعار الدولار أمام الجنيه وربما أخرون يتوقعون انخفاض سعر الدولار، وذلك بسبب الاستثمارات العربية التي يتم ضخها في المنطقة مثل المشاريع الإماراتية داخل مصر وأشهرها مشروع رأس الحكمة الضخم، مما يعني ضخ العملة الصعبة داخل البلاد، لكن هل هذا دليل قاطع على انخفاض سعر الدولار أمام الجنيه؟

بالتأكيد تسهم الاستثمارات الأجنبية داخل البلاد في الحفاظ على استقرار سعر صرف العملات مقابل الجنيه، لكن في النهاية الأمر يعتمد بصورة كبيرة على حجم الناتج المحلي، حيث يمكننا الاعتماد على حجم الناتج المحلي لتوقع سعر الدولار امام الجنيه خلال الفترة المقبلة.

اسعار العملات الأجنبية مقابل الجنيه المصري في البنوك المصرية اليوم

سجل الدينار الكويتي السعر الأعلى على الإطلاق بين العملات الأجنبية مقابل الجنيه المصري عند 158.5458، ويليه الدينار البحريني الذي سجل اليوم 128.6279 ، واستقر سعر الريال العماني عند 125.9620 مقابل الجنيه.

وسجل الجنيه الإسترليني السعر الأعلى بين عملات الدول الأجنبية مقابل الجنيه عند 63.3690، ويليه الفرنك السويسري الذي سجل 56.5654، ثم اليورو الذي استقر عند 53.0435  مقابل الجنيه.

Advertisements

قد تقرأ أيضا