الارشيف / أقتصاد

أرباح «سالك» النصفية 544.8 مليون درهم.. توزع بالكامل 7.263 فلس للسهم

شكرا لقرائتكم خبر عن أرباح «سالك» النصفية 544.8 مليون درهم.. توزع بالكامل 7.263 فلس للسهم والان نبدء باهم واخر التفاصيل

متابعة الخليج الان - ابوظبي - ارتفاع الأرباح قبل خصم الضرائب بنسبة 9.2%
238.5 مليون رحلة في النصف الأول بزيادة 4.9%
14.6% نمو الحسابات النشطة إلى 2.5 مليون حساب
4.2 مليون مركبة مستوى قياسي جديد بنمو 8.8%

دبي: ”الخليج الان”
أعلن مجلس إدارة شركة «سالك»، لبوابات التعرفة المرورية في دبي، خلال اجتماعه برئاسة مطر الطاير، رئيس مجلس الإدارة، عن نتائج مالية قوية، حيث واصلت «سالك» تحقيق أداء مالي متميز خلال النصف الأول، حيث بلغ عدد الرحلات المولدة للإيرادات حوالي 238.5 مليون رحلة بزيادة 4.9% على أساس سنوي مسجلةً إيرادات إجمالية قياسية وصلت إلى 1.1 مليار درهم.
وارتفعت إيرادات رسوم استخدام نظام التعرفة المرورية، والتي تشكل 87.1% من إجمالي الإيرادات، بنسبة 4.9% على أساس سنوي إلى 953.8 مليون درهم. وخلال النصف الأول من عام 2024، أعلنت سالك عن نمو الأرباح قبل احتساب تكاليف التمويل والضرائب والاستهلاك والإطفاء بنسبة 6.5% على أساس سنوي لتصل إلى 738.4 مليون درهم، كما بلغت الأرباح قبل خصم الضرائب 598.6 مليون درهم بزيادة 9.2% على أساس سنوي، في حين ارتفع صافي الربح بعد خصم الضرائب ليبلغ 544.8 مليون درهم خلال نفس الفترة.
توزيعات أرباح
ووافق مجلس إدارة الشركة على منح توزيعات أرباح مرحلية بقيمة 544.8 مليون درهم (100% من الربح المحقق)، أي ما يعادل 7.263 فلس للسهم، مستحقة الدفع في 5 سبتمبر 2024.
وأعرب مطر الطاير، رئيس مجلس إدارة «سالك» عن سعادته بالنتائج والأداء القوي للشركة في النصف الأول من العام الجاري، حيث سجلت الإيرادات نمواً بنسبة 5.6 % على أساس سنوي، مما يدعم طموحنا في تعزيز المكانة العالمية للشركة في توفير حلول التنقل.
وقال: ركزنا منذ بداية العام الجاري على توسيع أعمالنا الأساسية في تحصيل رسوم التعرفة مع تنويع مصادر إيراداتنا من خلال مبادرات استراتيجية جديدة، وتأكيد التزامنا بالتنويع والنمو من خلال إضافة بوابتي تعرفة جديدتين في دبي، المقرر دخولهما الخدمة بحلول نهاية شهر نوفمبر 2024، بالإضافة الى شراكتنا مع إعمار لتوفير حلول تكنولوجية لمواقف السيارات والتي انطلقت في يوليو الماضي، وتعكس هذه المبادرات رؤيتنا الرامية لتعزيز مكانة دبي كوجهة عالمية جذابة، وتأكيد قدرة الشركة في إضافة قيمة مستدامة لجميع شركائنا وعملائنا.
من جانبه، قال إبراهيم سلطان الحداد، الرئيس التنفيذي لشركة سالك: يسرّنا أن نعلن عن تحقيق نتائج قوية في الربع الثاني من هذا العام، حيث شهدنا نمواً كبيراً في عدد الرحلات المولدة للإيرادات وعدد الحسابات النشطة. ويعكس هذا النمو مرونة نموذج أعمالنا والتزامنا بتلبية الطلب المتزايد على حلول التنقل الفعالة في دبي؛ ويأتي ذلك في الوقت الذي تواصل فيه الإمارة تعزيز مكانتها كوجهةٍ سياحية عالمية، حيث شهدت ارتفاعاً غير مسبوق في عدد الزوار الدوليين خلال الأشهر الخمسة الأولى من عام 2024. وبالتزامن مع هذا النمو السياحي المتسارع، تشهد دبي تدفقاً مستمراً للسكان المقيمين والشركات الجديدة، ونفخر بدورنا المحوري في تلبية احتياجات التنقل وجعل دبي واحدة من أكثر الوجهات العالمية التي يسهل التنقل فيها.«.
أبرز الإنجازات

Advertisements

قد تقرأ أيضا