الارشيف / أقتصاد

«المشرق» يبادر بيئياً وينظف قمم الجبال في باكستان

شكرا لقرائتكم خبر عن «المشرق» يبادر بيئياً وينظف قمم الجبال في باكستان والان نبدء باهم واخر التفاصيل

متابعة الخليج الان - ابوظبي - دبي: ”الخليج الان”

أعلن بنك المشرق بدء مهمته لتنظيف الجبال في باكستان، في إطار مبادرة Climb2Change، وهي مبادرة عالمية تجمع الأداء القوي والجهود والإنجازات المتميزة للبنك في المجالات البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات. ومن خلال هذه المبادرة، يسعى المشرق لتنفيذ مهمة واسعة النطاق لتنظيف 14 من أصعب الجبال في العالم، ويستهدف الوصول إلى 7 قمم والمناطق الأساسية المخصصة للتخييم في الجبال السبعة المتبقية. وتستمر رحلة باكستان من يونيو/ حزيران إلى أغسطس/ آب 2024، بقيادة المتسلقتين ماريا كونسيساو ونايلا كياني، حيث ستشاركان في جهود تنظيف قمتين بارزتين، هما «كي 2» (K2) و«كي 3» ومناطق التخييم الأساسية «غورو 2» و«كونكورديا».

وتماشياً مع التزام المشرق بتعزيز ثقافة الاستدامة، سيشارك موظفوه في باكستان في فعاليات تنظيف الجبال والمبادرات البيئية. ومن خلال هذه التجربة التفاعلية، ستتاح لهم فرصة مميزة للمساهمة في إحداث التغيير الإيجابي في مجتمعاتهم.

وتأتي هذه المبادرة في باكستان، إثر النجاح الذي حققته المراحل الأولى في نيبال، حيث جرى تسلق وتنظيف خمس من أعلى القمم ومنطقة تخييم رئيسية واحدة. وأسهمت هذه الرحلات حتى الآن بدور فاعل في التخلص من النفايات على ارتفاعات عالية وتعزيز الحفاظ على البيئة من خلال التثقيف والتوعية.

وقال أحمد عبد العال، الرئيس التنفيذي لمجموعة «المشرق»: «نفخر بالمضي قدماً في فعاليات مبادرتنا العالمية، من خلال التوسّع في حملة تنظيف الجبال إلى باكستان، التي تضم مجموعة من أعلى القمم في العالم. ومن خلال مواجهة تحدي تراكم النفايات والخلل في التوازن البيئي».

فيما قالت ماريا كونسيساو: «متحمسة للانضمام إلى المبادرة، والمساهمة بدوري في الحفاظ على عدد من أشهر الجبال في العالم والتراث الطبيعي في باكستان. منذ بدايات رحلتي كطفلة يتيمة إلى أن أصبحتُ أول امرأة برتغالية تتسلق قمة جبل إيفرست، وتحمل 10 أرقام قياسية في موسوعة غينيس للأرقام القياسية في مجال الرياضة».

وقالت نايلا كياني: «كوني مواطنة باكستانية، أشعر بالفخر والاعتزاز بالتعاون مع «المشرق» لدعم الحفاظ على البيئة في وطني. لطالما شكل التسلق بالنسبة لي رحلة ذاتية للتحدي وكسر الحواجز، والآن، من خلال المشاركة في هذه المبادرة، أسعى إلى إحداث تغيير جوهري لمستقبل أكثر إشراقاً واستدامة».

Advertisements