رسمياً الجوازات السعودية تعلن عن الفئات المسموح لها بتحويل الزيارة إلى إقامة دائمة 1446هـ

شكرا لاهتمامكم بخبر عن ... على موقع الخليج الان عدن - محمد سعد - وفرت الإدارة العامة للجوازات خدمة تحويل الزيارة إلى إقامة كاملة، وذلك من أجل تقديم أفضل الخدمات إلى جميع المقيمين، بالإضافة إلى ذلك تسمح لهم تعزيز الاستقرار الأسري في المملكة، وإقامة المشاريع الكبيرة والاستثمار، مع العلم أنه بمجرد حصولهم على تلك التأشيرة سوف يتمتعون بكل الخدمات التي يستفيد منها المواطن، تابعونا من أجل معرفة المزيد من التفاصيل. 

Advertisements

الفئات المسموح لها بتحويل الزيارة إلى إقامة

حددت  الإدارة العامة للجوازات بعض الفئات التي يكون لها حق تحويل تأشيرة الزيارة إلى تأشيرة إقامة، لأنه بمجرد الحصول على الإقامة سوف يتمتع المقيم بنفس الخدمات والمميزات التي يتمتع بها المواطن السعودي، وتتمثل هذه الخدمات في:

خطوات تحويل الزيارة إلى إقامة دائمة

تعرفنا في الفقرة السابقة على الفئات التي لها الحق في تحويل الزيارة إلى إقامة، والآن الخطوات التي يجب اتباعها من أجل إتمام عملية التحويل، وتتمثل الخطوات في: 

هل يمكن تحويل الزيارة الى إقامة في السعودية للسوريين؟ 

لا يمكن تحويل تأشيرة الزيارة إلى إقامة للأشخاص الذين يحملون الجنسية السورية، ولكن أتاحت الإدارة العامة للجوازات هذه الخدمة لباقي الجنسيات الأخرى. 

هل يمكنني العمل في السعودية بتأشيرة زيارة؟ 

في حالة حصول الفرد على تأشيرة إلكترونية وهي تأشيرة زيارة، لا يمكنه العمل داخل السعودية بهذه التأشيرة، وهذا ما نصت عليه المواد، وفي حالة الرغبة في العمل لابد من الحصول على تأشيرة عمل. 

هل الزيارات مفتوحة في السعودية 2024؟

نعم أكدت الإدارة العامة للجوازات أن الزيارات مفتوحة الآن في السعودية، وسوف تستمر إلى نهاية عام 2024، ولكن مع بداية عام 2025 لا يوجد أي أخبار بخصوص هذه الفترة، مع العلم أن الزيارة تكون للأقارب من الدرجة الأولى وهم ( الزوجة، الأبناء، الأم، الأب، الأخ والأخت).

أخبار متعلقة :