شاهد .. "قرار جديد يحدث ثورة في القطاع الصحي: توطين 4 مهن بشكل رسمي"

انت الان تتابع خبر "قرار جديد يحدث ثورة في القطاع الصحي: توطين 4 مهن بشكل رسمي" والان مع التفاصيل

Advertisements

الرياض - روايدا بن عباس - زيادة نسب التوطين في القطاع الصحي

أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية وبالشراكة مع وزارة الصحة عن صدور قرارات رفع نسب التوطين لأربع مهن صحيّة في القطاع الخاص، التي تشمل مهنة الأشعة بنسبة 65%، ومهنة المختبرات الطبية بنسبة 70%، ومهنة التغذية العلاجية بنسبة 80%، ومهنة العلاج الطبيعي بنسبة 80%.

تعزيز فرص العمل

تأتي هذه القرارات ضمن جهود الوزارتين لتوفير فرص عمل محفزة ومنتجة للمواطنين والمواطنات في جميع أنحاء المملكة.

اقرأ أيضاً

آلية تطبيق القرارات

وأوضحت وزارة الصحة أن تطبيق هذه القرارات سيتم عبر مرحلتين، حيث تبدأ المرحلة الأولى بعد 6 أشهر من صدور القرارات، وذلك في تاريخ 1446/10/19هـ الموافق 2025/04/17م، حيث ستشمل المدن الرئيسية مثل الرياض ومكة المكرمة والمدينة المنورة وجدة والدمام والخبر، بالإضافة إلى المنشآت الكبيرة في باقي المناطق. وتنطلق المرحلة الثانية بعد مرور 12 شهرًا من صدور القرارات، وذلك في تاريخ 1447/4/25هـ الموافق 2025/10/17م، حيث ستشمل جميع مناطق المملكة.

توطين المهن الصحية في المملكة العربية السعودية

تعتبر قرارات رفع نسب توطين المهن الصحية في المملكة العربية السعودية خطوة هامة نحو تحقيق الأهداف الاستراتيجية لسوق العمل وبرنامج تحول القطاع الصحي. تهدف هذه الخطوة إلى دعم الكفاءات الوطنية وتمكين الشباب والشابات من فرص العمل في مختلف مناطق المملكة.

اقرأ أيضاً

التوطين في القطاع الخاص

تستفيد منشآت القطاع الخاص في المملكة من محفزات وبرامج دعم تهدف إلى تشجيع توظيف السعوديين. تشمل هذه البرامج دعم عملية الاستقطاب والبحث عن المواهب المناسبة، بالإضافة إلى دعم عمليات التدريب والتأهيل الضرورية للكوادر الوطنية.

الدليل الإجرائي للتوطين

صدرت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية دليلًا إجرائيًا يحدد تفاصيل التوطين والمهن المشمولة بهذه الإجراءات. تشدد الوزارة على ضرورة التزام المنشآت بتطبيق الأحكام لتجنب العقوبات النظامية المحتملة.

اقرأ أيضاً

اخر تحديث: 16 أكتوبر 2024 الساعة 02:40 مساءاً

قم بمشاركة المقال

أخبار متعلقة :