عطلة طويلة للمقيمين في الإمارات في هذا الموعد!

عرض لكم زوارنا أهم وأحدث تفاصيل خبر عطلة طويلة للمقيمين في الإمارات في هذا الموعد! في المقال التالي كتب محمد سعد - تعتبر الإجازات الطويلة فرصة رائعة للراحة والاستجمام، وخاصة في دولة الإمارات العربية المتحدة حيث تتزامن عطلة عيد الأضحى مع بداية العطلة الصيفية ويظهر سكان الإمارات حماسًا كبيرًا للترتيب لسفراتهم، مما يسهم في تنشيط قطاع السياحة والسفر إذ يسعى الكثيرون للاستفادة من هذه الفترة لقضاء وقت ممتع مع العائلة في وجهات جديدة، مما يضيف مزيدًا من الإثارة لتجاربهم السياحية.

Advertisements

الإجازة الطويلة القادمة

بحسب الدراسات التي أجرتها شركات السفر، فإن 92% من المسافرين القادمين من الإمارات يخططون لقضاء إجازاتهم الصيفية في الخارج وتأتي عطلة عيد الأضحى، التي تمتد لخمس أيام، في توقيت مثالي يتزامن مع العطلة الصيفية للمدارس التي تستمر شهرين ويتوقع أن تبدأ عطلة العيد في 15 يونيو، تليها عطلة الصيف، مما يعكس توجه الكثير من الأسر نحو دمج العطلتين للاستمتاع بفترة أطول بعيدًا عن العمل والدراسة.

وفيما يتعلق بأسعار الحجوزات يشير الخبراء إلى أن الأسبوعين الأولين من يوليو هما الأكثر شيوعًا، لكن يُفضل السفر في الأسبوع الذي يبدأ في 12 أغسطس، حيث يمكن أن يوفر للمسافرين تكاليف تصل إلى 11%، وهو ما يُترجم إلى حوالي 804 دراهم لعائلة مكونة من أربعة أفراد.

وفي الوقت نفسه أظهرت الإحصائيات أن 49% من سكان الإمارات لم يحجزوا بعد وجهاتهم الصيفية، مما يعكس عدم اليقين بشأن التواريخ والمواقع في حين أن 40% من المسافرين لا يزالون يبحثون عن أفضل العروض المتاحة.

الوجهات المفضلة

تعتبر تايلاند وجزر المالديف والولايات المتحدة وتركيا، والمملكة المتحدة من أكثر الوجهات شعبية بين سكان الإمارات وقد شهدت شركات السفر ارتفاعًا بنسبة 40% في عدد حجوزات الرحلات خلال عطلة العيد، مع تزايد الطلب على تجارب السفر الفاخرة والتجارب المصممة خصيصًا.

تشير التوجهات الحالية إلى أن العديد من السكان يميلون إلى استكشاف وجهات جديدة مثل أذربيجان، وأرمينيا، وجورجيا، وكازاخستان بينما لا يزال هناك اهتمام كبير بالسفر إلى وجهات معروفة مثل المملكة العربية السعودية، والولايات المتحدة، وتركيا.

أخبار متعلقة :