شاهد .. "مفاجآت محمية الإمام تركي بن عبدالله في معرض الصقور والصيد السعودي 2024!"

انت الان تتابع خبر "مفاجآت محمية الإمام تركي بن عبدالله في معرض الصقور والصيد السعودي 2024!" والان مع التفاصيل

Advertisements

الرياض - روايدا بن عباس - مشاركة هيئة تطوير محمية الإمام تركي بن عبدالله في معرض الصقور والصيد السعودي الدولي 2024

اختتمت هيئة تطوير محمية الإمام تركي بن عبدالله الملكية مشاركتها في النسخة السادسة من معرض الصقور والصيد السعودي الدولي 2024، وسط إقبال وتفاعل كبير من الزوار الذين توافدوا من داخل المملكة وخارجها للتعرف على جهود الهيئة المتنوعة في مجال السياحة البيئية والصيد المستدام.

عروض الهيئة لتعزيز السياحة البيئية والحفاظ على التراث

حظي جناح الهيئة باهتمام لافت، حيث تم استعراض مبادراتها لتعزيز السياحة البيئية والحفاظ على التراث الطبيعي والثقافي تحت مظلة “موسم شتاء درب زبيدة”، قُدمت عروض شاملة عن مسارات السياحة البيئية والتي شملت كرفانات الحسكي، والمخيمات البيئية، ومهرجان شتاء درب زبيدة، وسوق لينة، وفيضة أم العصافير إلى جانب المواقع التاريخية البارزة مثل قصر الملك عبدالعزيز وبركة العشار.

اقرأ أيضاً

تجربة محمية الشمال للصيد المستدام

كما عرض الجناح محمية الشمال للصيد المستدام، التي تعد أول محمية للصيد المستدام في المملكة. حيث قدمت للزوار معلومات شاملة عن أنواع الطرائد المتاحة وطرق الصيد المستدام، إضافة إلى استعراض خيارات الإقامة المتنوعة مثل المخيمات والنزل البيئية الفاخرة التي تتيح تجربة فريدة في قلب الطبيعة.

تعزيز التنوع البيئي

يعتبر مركز إكثار الحبارى جزءًا من المبادرات الهامة التي تهتم بها الهيئة للحفاظ على التنوع البيئي. تقدم الهيئة برامج متخصصة لتكاثر وإطلاق هذا الطائر النادر، مما يعزز التوازن البيئي ويدعم الأنشطة البيئية المستدامة داخل المحمية.

اقرأ أيضاً

التزام بالسياحة البيئية

تؤكد هيئة تطوير محمية الإمام تركي بن عبدالله الملكية على التزامها بتعزيز السياحة البيئية من خلال برامج مبتكرة تجمع بين الزوار والطبيعة بشكل مستدام. كما تحرص الهيئة على حماية البيئة والتنوع البيولوجي داخل المحمية وصون التراث الثقافي للمملكة.

تجربة فريدة للزوار

من خلال مبادراتها، تهدف الهيئة إلى تقديم تجربة استثنائية للزوار تمزج بين الاستمتاع بالطبيعة والمشاركة الفاعلة في جهود المحافظة على البيئة. يتمثل ذلك في دمج الزوار بشكل فعّال مع البيئة وتعزيز الوعي بأهمية الحفاظ على البيئة الطبيعية.

اقرأ أيضاً

اخر تحديث: 14 أكتوبر 2024 الساعة 06:55 مساءاً

قم بمشاركة المقال

أخبار متعلقة :