شاهد .. "جريمة قتل بشعة في حائل تنتهي بتنفيذ حكم القصاص بحق الجاني"

انت الان تتابع خبر "جريمة قتل بشعة في حائل تنتهي بتنفيذ حكم القصاص بحق الجاني" والان مع التفاصيل

Advertisements

الرياض - روايدا بن عباس - تنفيذ حكم القتل قصاصًا في منطقة حائل

أصدرت وزارة الداخلية، اليوم، بيانًا بشأن تنفيذ حُكم القتل قصاصًا بأحد الجناة في منطقة حائل، فيما يلي نصه:

الجريمة والتحقيق

أقدم / مراد بن عبدالكريم بن مطير الشريهي الشمري – سعودي الجنسية – على قتل / عبدالرحمن بن علي بن فلاح الرشيدي – سعودي الجنسية – وذلك بطعنه بأداة حادة مما أدى إلى وفاته.

اقرأ أيضاً

الحُكم والتنفيذ

وبفضل من الله تمكنت الجهات الأمنية من القبض على الجاني المذكور وأسفر التحقيق معه عن توجيه الاتهام إليه بارتكاب الجريمة، وبإحالته إلى المحكمة المختصة؛ صدر بحقه حكم يقضي بثبوت ما نسب إليه وقتله قصاصًا.

تاريخ التنفيذ

وقد تم تنفيذ حكم القتل قصاصًا بالجاني / مراد بن عبدالكريم بن مطير الشريهي الشمري – سعودي الجنسية – يوم السبت بتاريخ 9 / 4 / 1446هـ الموافق 12 / 10/ 2024م بمنطقة حائل.

اقرأ أيضاً

تأكيد الداخلية

ووزارة الداخلية إذ تعلن عن ذلك لتؤكد للجميع حرص حكومة المملكة العربية السعودية على استتباب الأمن وتحقيق العدل وتنفيذ أحكام الشريعة الإسلامية في كل من يتعدى على الآمنين ويسفك دماءهم وينتهك حقهم في الحياة، وتحذر في الوقت نفسه كل من تسول له نفسه الإقدام على مثل ذلك بأن العقاب الشرعي سيكون مصيره.

أهمية التوازن في استخدام التكنولوجيا

يعتبر التوازن في استخدام التكنولوجيا أمرًا حيويًا لصحة وتطور الأطفال والشباب. يجب تحديد الحد الأمثل لاستخدام الأجهزة الإلكترونية لتجنب التأثيرات السلبية على الصحة الجسدية والعقلية.

اقرأ أيضاً

تأثير الشاشات على النوم

تؤثر الشاشات الإلكترونية على نوعية النوم لدى الأطفال والشباب، حيث يمكن أن يسبب استخدام الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية قلة النوم وانقطاعه، مما يؤثر سلبًا على صحتهم العامة وقدرتهم على التركيز.

التحكم في محتوى الوسائط

من الضروري مراقبة ومراجعة المحتوى الذي يتعرض له الأطفال والشباب عبر الإنترنت، حيث يجب توجيههم نحو المحتوى التعليمي والمفيد وتجنب المواد الضارة والعنيفة التي قد تؤثر سلبًا على سلوكهم.

اقرأ أيضاً

تعزيز الأنشطة البدنية

يجب تشجيع الأطفال والشباب على ممارسة الأنشطة البدنية والرياضة بانتظام للحفاظ على صحتهم البدنية والنفسية، وتقليل وقتهم الذي يقضونه أمام الشاشات الإلكترونية.

اخر تحديث: 12 أكتوبر 2024 الساعة 02:25 مساءاً

قم بمشاركة المقال

أخبار متعلقة :