وزارة السياحة تعلن أسعار وضوابط العمرة الجديدة وغرامة ضخمة للمخالفين تعرف علي التفاصيل

أقرت وزارة السياحة والآثار عن كافة الضوابط والقواعد والإجراءات المنظمة لتنفيذ رحلات العمرة لموسم 1446 وذلك بعد اعتمادها من قبل وزير السياحة والآثار وقد أنهت اللجنة العليا للعمرة والحج إعداد هذه الضوابط ومن المتوقع أن تبدأ رحلات العمرة لهذا الموسم في شهر سبتمبر الجاري وتهدف هذه الإجراءات إلى تحسين إدارة السفر والحد من الممارسات غير القانونية، لذلك من خلال السطور القادمة سوف نوضح رسوم عمرة جديدة وغرامات ضخمة على المخالفين بالإضافة إلى معرفة عقوبات سفر العمرة غير المصرح بها شقظطج وذلك بحسب المعلومات الصادرة من الموقع الرسمي .

Advertisements

 

رسوم عمرة جديدة وغرامات ضخمة على المخالفين

 

عقوبات سفر العمرة غير المصرح بها

تحمي هذه اللوائح حقوق المعتمرين وتنظم سوق السياحة وتساهم في ضمان تقديم شركات السياحة أعلى مستوى من الخدمة ويتمثل الهدف الرئيسي في توفير تجربة عمرة آمنة ومنظمة وضمان عدم تعرض المعتمرين لظروف غير متوقعة أثناء رحلتهم:

  1. نصت المادة 10 من القانون المنظم لتنفيذ بوابات العمرة المصرية وشركات السياحة على أنه في حالة مخالفة القواعد والإجراءات يجوز للوزير المختص إيقاف نشاط الشركة كليا أو جزئيا لمدة لا تزيد عن سنة.
  2. كما نصت المادة 12 من القانون المنظم لبوابة العمرة المصرية وتنفيذ شركات السياحة لرحلات العمرة على معاقبة كل من يقوم بإجراءات العمرة دون توثيق العقد بدفع غرامة تتراوح بين 500 ألف جنيه ومليوني جنيه.

أخبار متعلقة :