شاهد .. "200 شراكة محلية وعالمية ترافق إطلاق المركز الوطني للتعليم الإلكتروني: تعرف على التفاصيل الشيقة!"

انت الان تتابع خبر "200 شراكة محلية وعالمية ترافق إطلاق المركز الوطني للتعليم الإلكتروني: تعرف على التفاصيل الشيقة!" والان مع التفاصيل

Advertisements

الرياض - روايدا بن عباس - دعم قطاع التعليم

أكّد معالي وزير التعليم رئيس مجلس إدارة المركز الوطني للتعليم الإلكتروني الأستاذ يوسف بن عبدالله البنيان، على الدعم الذي يحظى به قطاع التعليم من خلال تطوير منظومة التعليم وبناء مواطن منافس عالميًا.

مبادرة "MicroX"

وأضاف معاليه أن مبادرة البرامج الجامعية القصيرة "MicroX" تهدف إلى تنمية القدرات البشرية وتزويد السوق بالمهارات اللازمة التي يتطلبها التغير السريع في سوق العمل.

اقرأ أيضاً

شراكات محلية وعالمية

وأشار البنيان إلى أن "MicroX" بالتعاون مع أكثر من 200 شراكة محلية وعالمية تعمل على دعم القطاعات التخصصية وتوفير المهارات الجديدة التي يحتاجها سوق العمل في ظل التحولات الحاصلة.

دور المركز الوطني للتعليم الإلكتروني في تمكين التعليم الرقمي

يعتبر معالي الوزير دور المركز الوطني للتعليم الإلكتروني حاسمًا في تمكين التحول نحو التعليم والتدريب الرقمي، مما يسهم في تقدم قطاع تنمية القدرات البشرية. ومن المتوقع أن تكون المبادرة التي ينفذها المركز لها تأثير إيجابي على الصعيدين الاجتماعي والاقتصادي خلال السنوات القادمة.

اقرأ أيضاً

التنسيق والتكامل لتمكين الشباب

من خلال التنسيق والتكامل الذي يقدمه المركز، يمكن تمكين أبناء وبنات المملكة من فرص التعلم ودعم المخرجات التعليمية بشكل يجعلها مؤهلة لسوق العمل. كما يتضمن دعمهم بالمهارات والقدرات الضرورية للنجاح في سوق العمل وتعزيز مساراتهم المهنية.

التأثير الاجتماعي والاقتصادي للمبادرة

من المتوقع أن تسهم المبادرة في تحقيق تأثير إيجابي على المجتمع الاجتماعي والاقتصادي، من خلال توفير فرص التعلم والتدريب للشباب ودعمهم بالمهارات الحديثة التي تحتاجها سوق العمل.

اقرأ أيضاً

تعزيز المسارات المهنية والتدريب المستمر

بفضل جهود المركز، سيتم تعزيز المسارات المهنية للأفراد العاملين حاليًا في سوق العمل، من خلال توفير التدريب المستمر وتطوير المهارات والقدرات للمحترفين، مما يعزز فرص النجاح والتقدم في مجالاتهم.

اخر تحديث: 28 سبتمبر 2024 الساعة 08:25 مساءاً

قم بمشاركة المقال

أخبار متعلقة :