شاهد .. "الكشف عن مفاجأة كبرى: وزير الخارجية يُعلن عن تحالف دولي لتأسيس الدولة الفلسطينية"

انت الان تتابع خبر "الكشف عن مفاجأة كبرى: وزير الخارجية يُعلن عن تحالف دولي لتأسيس الدولة الفلسطينية" والان مع التفاصيل

Advertisements

الرياض - روايدا بن عباس - إطلاق تحالف دولي لدعم الدولة الفلسطينية

كشف وزير الخارجية الأمير فيصل بن فرحان، الجمعة، عن إطلاق تحالف دولي من أجل إقامة الدولة الفلسطينية وتنفيذ حل الدولتين، لافتاً إلى أن الاجتماع الأول سيعقد في الرياض.

الجهود المشتركة لتحقيق السلام

وقال فرحان خلال اجتماع وزاري في نيويورك بعنوان "الوضع في غزة وتنفيذ حل الدولتين كطريق إلى سلام عادل وشامل"، لافتًا أن تحالف إقامة الدولة الفلسطينية نتاج جهد أوروبي وعربي مشترك.

اقرأ أيضاً

تحقيق الأهداف المشتركة

وأضاف: "سنضع خطة عملية لتحقيق الأهداف المشتركة لتحقيق السلام المنشود"، وتابع: "سنبذل قصارى جهودنا لتحقيق مسار موثوق ولا رجعة فيه لسلام عادل وشامل".

ضرورة التحرك الجماعي

نصح فرحان بضرورة "التحرك بشكل جماعي في اتخاذ خطوات عملية ذات أثر ملموس للدفع باتجاه الوقف الفوري للحرب، وتنفيذ حل الدولتين، وفي مقدمة ذلك تجسيد الدولة الفلسطينية المستقلة".

اقرأ أيضاً

التحديات الإنسانية والسياسية

وأكد أن الحرب على غزة تسببت في حدوث كارثة إنسانية فضلاً عن الانتهاكات الخطيرة التي تقوم بها قوات الاحتلال الإسرائيلي في الضفة الغربية، وتهديد المسجد الأقصى والمقدسات الإسلامية والمسيحية.

حق الدولة الفلسطينية

اعتبر أن "قيام الدولة الفلسطينية"، المستقلة حق أصيل وأساس للسلام، وليس نتيجة نهائية يتم التفاوض عليها ضمن عملية سياسية بعيدة المنال.

اقرأ أيضاً

موقف المملكة العربية السعودية

ومن جانبه، أكد ولي العهد الأمير محمد بن سلمان رئيس مجلس الوزراء أن بلاده لن تقيم علاقات دبلوماسية مع إسرائيل قبل قيام دولة فلسطينية.

رفض قاطع

تجديدًا لرفضها الثابت والمستمر، أعلنت المملكة العربية السعودية عن إدانتها الشديدة للاعتداءات الإسرائيلية المتكررة على الشعب الفلسطيني. تأكيدًا على موقفها الثابت من دعم حقوق الشعب الفلسطيني ورفضها القاطع لأي تجاوزات تستهدف الأبرياء.

اقرأ أيضاً

إجرام إسرائيل

تدين المملكة بشدة أفعال إسرائيل الإجرامية والتي تتناسى فيها القوانين الدولية والإنسانية، مما يزيد من معاناة الشعب الفلسطيني ويعرض حياة الأبرياء للخطر. إن تجاهل إسرائيل للقوانين الدولية يشكل تحدٍ جديدًا للجهود الرامية لتحقيق السلام والعدالة في المنطقة.

المطالبة بالعدالة

من خلال تجديد رفضها وإدانتها، تحث المملكة المجتمع الدولي على تحمل مسؤولياته تجاه الشعب الفلسطيني والعمل على وقف الانتهاكات الإسرائيلية وتحقيق العدالة لهم. إن العدالة هي الأساس الذي يجب أن تقوم عليه أي عملية سلام مستدامة في المنطقة.

اخر تحديث: 27 سبتمبر 2024 الساعة 01:45 مساءاً

قم بمشاركة المقال

أخبار متعلقة :