شاهد .. تعرف على آخر تطورات لقاح الإنفلونزا الموسمية من خلال تطبيق صحتي!

انت الان تتابع خبر تعرف على آخر تطورات لقاح الإنفلونزا الموسمية من خلال تطبيق صحتي! والان مع التفاصيل

Advertisements

الرياض - روايدا بن عباس - خدمة لقاح الإنفلونزا الموسمية

بدأت التجمعات الصحية في تقديم خدمة لقاح الإنفلونزا الموسمية في مراكز الرعاية الصحية الأولية بجميع مناطق المملكة، وذلك بالحجز عبر تطبيق صحتي ، وذلك في إطار جهودها نحو تحوّل صحي يرتكز على تعزيز الوقاية للمجتمع.

الفئات الأكثر عرضة للمضاعفات

وأوضحت وزارة الصحة أن الفئات الأكثر عرضةً للمضاعفات عند الإصابة بالإنفلونزا الموسمية هم أصحاب الأمراض المزمنة، ومن يتناول أدوية تضعف المناعة، والفئة العمرية 50 سنة فأكثر، والأطفال في الفئة العمرية (6أشهر-5سنوات) ، والحوامل، إضافة إلى المصابين بالسمنة المفرطة، والعاملين في القطاع الصحي .

اقرأ أيضاً

أهمية لقاح الإنفلونزا الموسمية

واكدت الوزارة أن لقاح الإنفلونزا الموسمية آمن وضروري، خاصة للفئات المذكورة، كونه أثبت فاعليته البالغة في الحد من مخاطر مضاعفات المرض الشديد والوصول للعنايات المركزة ومخاطر الوفيات الناجمة عنها.

الوقاية من الإنفلونزا الموسمية

وشددت الوزارة على أن الوقاية من الإنفلونزا الموسمية تكمن في أخذ اللقاح، وغسل اليدين جيدًا، وتجنب ملامسة العينين والفم مباشرة، واستخدام المناديل عند العطاس أو السعال، والحرص على نظافة المكان، إذ يؤدي اللقاح دورًا مهمًا في الحماية من الأعراض الشديدة بنسبة مرتفعة، كما يحمي اللقاح محيط الأسرة من الفئات الأكثر عرضة للإصابة والمضاعفات.

اقرأ أيضاً

فوائد لقاح الإنفلونزا الموسمية

توصي وزارة الصحة بأهمية أخذ لقاح الإنفلونزا الموسمية سنويًا للمواطنين والمقيمين، وذلك لتعزيز الجهاز المناعي والوقاية من الأمراض المعدية.

أهمية اللقاح لكبار السن

ينصح بشدة كبار السن بتلقي لقاح الإنفلونزا الموسمية لتعزيز مناعتهم وحمايتهم من الإصابة بأمراض خطيرة.

اقرأ أيضاً

الحجز عبر تطبيق "صحتي"

يمكن للمواطنين والمقيمين حجز لقاح الإنفلونزا الموسمية بسهولة عبر تطبيق "صحتي"، لضمان توافر اللقاح واستلامه في الوقت المناسب.

تعزيز الوقاية الصحية

من خلال تطعيم الفرد بلقاح الإنفلونزا الموسمية، يمكن تعزيز الوقاية الصحية العامة وتقليل انتشار الفيروس في المجتمع.

اقرأ أيضاً

الدور الوقائي للقاحات

تلعب اللقاحات دورًا هامًا في الحد من انتشار الأمراض المعدية وتحقيق المناعة الجماعية التي تحمي الفئات الأكثر عرضة للإصابة.

التوعية بأهمية التطعيم

يجب على الجهات الصحية توعية الجمهور بأهمية تلقي اللقاحات الموسمية والدور الحيوي الذي تلعبه في الوقاية الصحية الفردية والجماعية.

اخر تحديث: 12 سبتمبر 2024 الساعة 04:35 مساءاً

قم بمشاركة المقال

أخبار متعلقة :